حادث بحري جديد جنوب غربي الحديدة

2024-06-02 08:49:09 أخبار اليوم - متابعات

  

أفادت هيئة عمليات التجارة البريطانية، السبت 1 يونيو، إنها تلقّت تقريرًا عن حادث وقع على بعد 48 ميلًا بحريًا جنوب غرب الحديدة (غربي اليمن).

وأضافت أن ربان السفينة (دون ذكر اسمها) أبلغ عن انفجار على مسافة منها، مؤكداً سلامة جميع أفراد طاقمها.

وأشارت إلى أن السفينة تتجه إلى ميناء التوقف التالي، ونصحت السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

وأمس الأول الجمعة، أكدت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم”، أن قواتها تمكنت من تدمير أربع مسيرات أُطلقت من مناطق يسيطر عليها المتمردون الحوثيون في اليمن، مشيرة إلى أنهم أطلقوا أيضا صاروخين مضادين للسفن، وذكرت أنه تدمرت مسيّرة خامسة في مياه البحر الأحمر.

بالمقابل، قال مسؤولين أمريكيين إن المجموعة الضاربة لحاملة الطائرات التابعة للبحرية الأمريكية، والتي شنت منذ أشهر ضربات حاسمة ضد ميليشيا الحوثي ستبقى في المنطقة لحماية السفن العسكرية والتجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، لمدة شهر آخر على الأقل في ظل استمرار هجمات ميليشيا الحوثي.

      

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد