نقابة الصحفيين تدين إقدام الحوثيين على مصادرة منزل "نصر طه" بصنعاء وعرضه للبيع

2024-05-30 01:15:19 أخبار اليوم - متابعات

  

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين بمحافظة عدن، بشدة إقدام ميليشيا الحوثي الإرهابية في العاصمة المختطفة صنعاء، على مصادرة منزل نصر طه مصطفى النقيب السابق لنقابة الصحفيين اليمنيين وعرضه للبيع.

واستنكرت النقابة في بيان لها، ما سمته بـ "التصرف المشين من قبل سلطات الأمر الواقع في صنعاء"، معتبرة التصرف "يتنافى مع قيمنا الإسلامية والأخلاقية ويعكس سلوكا مرفوضا يتعارض مع القوانين النافذة ويمثل انتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان وحقوق المواطنة".

وأضافت: "إن نقابة الصحفيين اليمنيين بمحافظة عدن ومعها كافة الأوساط الصحفية والإعلامية تستنكر بشدة ذلك التصرف غير المسؤول تطالب سلطات الأمر الواقع بصنعاء الحفاظ على منزل الأستاذ نصر طه مصطفى وممتلكاته الخاصة وتعتبر أي تصرف يستهدفها غير قانوني ويمثل انتهاكا سافرا لكل القيم الإنسانية والقانونية والأخلاقية ولا يقرها شرع ولا عرف ولا دين".

ودعت نقابة الصحفيين اليمنيين بمحافظة عدن، الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب وكافة المنظمات الدولية والحقوقية الوقوف والتضامن مع زميلنا نقيب الصحفيين اليمنيين السابق لاستعادة حق من حقوقه الشخصية".

ومؤخراً عرضت ميليشيا الحوثي الإرهابية، منزل نقيب الصحفيين اليمنيين السابق، نصر طه مصطفى، في صنعاء للبيع بعد سنوات من السيطرة عليه.

ومصطفى هو صحفي بارز، وشغل موقع رئيس نقابة الصحفيين اليمنيين، ومديراً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، كما عمل مديراً لمكتب رئاسة الجمهورية في عهد الرئيس السابق عبد ربه منصور هادي، ومن ثم وزيراً للإعلام في 2014.

وقوبل عرض منزل الزميل نصر طه مصطفى في صنعاء للبيع بعد مصادرته، باستنكار شعبي وحقوقي واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

وسبق للميليشيات الانقلابية أن صادرت المئات من منازل المعارضين لها منذ انقلابيها على الشرعية وسيطرتها بدعم إيراني على صنعاء ومحافظات أخرى بقوة السلاح.

         

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد