اليوم.. بدء مباريات تصفيات أندية الثالثة لكرة القدم بساحل حضرموت

2024-05-30 00:46:22 أخبار اليوم/ المكلا / فهمي باحمدان

  

 يدشن فرع اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت اليوم الخميس 30 مايو 2024 مباريات التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة المؤهلة لبطولة الأندية أبطال المحافظات على طريق التأهل للدرجة الثانية بإقامة مواجهتين في المجموعة الأولى للتصفيات , الأولى تقام على ملعب نادي شباب روكب وتجمع وحدة المكلا وشبيبة الديس الشرقية , والثانية يحتضنها ملعب الفقيد بارادم بمدينة المكلا وتجمع هلال فوة وشباب القارة.

وتتواصل مباريات الجولة الأولى في التصفيات يوم غد الجمعة 31 مايو الجاري بمواجهتي المجموعة الثانية، شباب روكب وقصيعر على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا، وعلى ملعب نادي شباب روكب يلتقي أهلي الغيل ونصر بروم.

وتختتم مباريات الجولة الإفتتاحية يوم السبت الفاتح من شهر يونيو المقبل بلقائي الجولة الأولى للمجموعة الثالثة المكلا يلتقي في بارادم الريدة الشرقية وفي روكب يتواجه وحدة شحير وشباب ميفع.

وتوزعت اندية الدرجة الثالثة بالساحل على ثلاث مجموعات تتبارى فرق كل مجموعة فيما بينها ويتأهل الأول منها إلى الدور النهائي لتحديد من سيمثل اندي الساحل في نهائيات أبطال المحافظات للتأهل للدرجة الثانية.

من جهتها نفذت لجنة الحكام بفرع اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت بملعب الفقيد بارادم بالمكلا اختبارات اللياقة البدنية والفنية وفحص مستويات الحكام, وتقييم مشاركتهم في دور ال32 في بطولة كأس حضرموت الذي شهد 24 مباراة على ملاعب الساحل.

 ونُفذت هذه الاختبارات التي أشرف عليها اتحاد الكرة بالساحل وبحضور أمينه العام لطفي عوض الحداد والمسئول المالي علي سالم باسرور , من قبل عضو اللجنة العليا للحكام بالإتحاد اليمني لكرة القدم عضو فرع الإتحاد الدولي الكابتن حسين عمر شقران , ورئيس اللجنة الفرعية للحكام الكابتن محمد عفيف العمودي والمعيد بقسم التربية البدنية والرياضية بكلية التربية بالمكلا جامعة حضرموت الكابتن نايف سالم باوزير , وذلك لغرض تحضير الحكام للمشاركة في بطولة التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة التي ستنطلق غد الخميس في المكلا وروكب.

 وشهدت التدريبات واختبارات اللياقة البدنية والفنية مشاركة وحضور 35 حكماً من مختلف الدرجات , الساعين لتطوير قدراتهم ومستوياتهم والإرتقاء بواقع التحكيم الى الأفضل وبصورة طيبة.

 وأكد الدولي شقران أن اتحاد الكرة بالساحل ولجنة الحكام التابعة له يسعون جادين لتوفير متطلبات الحكام والتحكيم وإيجاد سبل المناخات الإيجابية التي تمكن الحكام من تطوير مستوياتهم , والسعي في هذا الجانب لرفع درجاتهم وتأهيلهم والتواصل مع اللجنة العليا لترشيح عدداً منهم للشارة الدولية لهذا العام.

يذكر ان حكام الساحل شاركوا في إدارة 24 مباراة شهدها دور ال32 في المجموعات (الأولى , الثانية , الثالثة والرابعة ) لبطولة كأس حضرموت الثامنة خلال الفترة من 26 ابريل المنصرم وحتى 25 مايو الجاري

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد