وكالة إيرانية: الحرس الثوري زود الحوثيين بصاروخ باليستي لتهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر

2024-05-29 19:39:04 أخبار اليوم - متابعات

  

اعترف الحرس الثوري الإيراني بتزويد ميليشيا الحوثي الإرهابية بصاروخ باليستي، لتهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وقالت وكالة تسنيم الإيرانية التابعة للحرس الثوري الإيراني، الأربعاء 29 مايو، إن طهران زودت ميليشيا الحوثي بصاروخ باليستي من طراز "غدر"، زاعمة أنه يطلق من البحر.

وتابعت تسنيم “والآن الصاروخ… أصبح سلاحا قادرا على تشكيل تهديد خطير لمصالح الولايات المتحدة وحليفها الرئيسي في المنطقة (وهو) الكيان الصهيوني”.

ويعتبر صاروخ "غدر" هو نسخة محسنة من صاروخ "شهاب-3أ". ويشار إليه أيضا باسم "غدر-101"، و"غدر-110"، وفق تقرير سابق لصحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

وفي وقت سابق أكدت وكالة استخبارات الدفاع الأمريكية أن إيران زودت ميليشيا الحوثي بترسانة متنوعة من الأسلحة، بما في ذلك الصواريخ الباليستية قصيرة ومتوسطة المدى وكروز.

وكان وزير الدفاع الإيراني صرح أن البحر الأحمر بات منطقة نفوذ لبلاده في تأكيد على وقوف طهران وراء استهداف السفن التجارية.

       

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد