بتمويل كويتي.. الوكيل الباكري يضع حجر الأساس لمشروع بناء 28 وحدة سكنية للأيتام بمأرب

2024-05-28 22:47:39 أخبار اليوم - متابعات

 

وضع وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، اليوم الثلاثاء 28 مايو، حجر الأساس لمشروع "مدينة الصبيح السكنية للأرامل والأيتام" بمخيم الجفينة للنازحين "جنوبي مدينة مأرب"، بتمويل من جمعية إنسان الكويتية، وتنفيذ مؤسسة كافل الإنسانية التنموية الخيرية.

  المشروع عبارة عن قرية مكونة من 28 وحدة سكنية مسلحة، مع ملحقاتها الخدمية، كل وحدة تتكون من غرفتين ومطبخ وحمام، بمساحة 45 مترا مربعا، وتبلغ المساحة الإجمالية للقرية 6 آلاف متر مربع، بكلفة قدرها مليون ريال سعودي.

وثمن الوكيل الباكري التدخلات الإنسانية الكويتية، ووقوف الكويت حكومة وشعبا إلى جانب إخوانهم في اليمن في هذه الظروف الاستثنائية والصعبة، وتخفيف معاناة النازحين، بتنفيذ العديد من المشاريع المستدامة والتنموية الإنسانية، إلى جانب المساعدات الطارئة، وخاصة في جانب الإيواء للنازحين والأشد ضعفا في المجتمع بمساكن أكثر استدامة ومقاومة لعوامل التغيرات المناخية.

وأشار الأمين العام للمؤسسة كافل الإنسانية التنموية الخيرية، إلى أن القرية تهدف إلى تحسين ظروف عوامل الاستقرار لـ28 أسرة يمنية من النازحين، وتوفر لهم السكن الملائم الذي يحفظ كرامتهم، ويقيهم عوامل الطبيعة وقسوتها، ويساعدهم على تعليم أطفالهم والالتفات لوضعهم المعيشي.

من جانبه أشاد "القفيلي" ممثل الوحدة التنفيذية للنازحين في مأرب، بالدور الإنساني لدولة الكويت في تخفيف معاناة النازحين والمجتمع المضيف، ومساعدة السلطة المحلية وقطاعاتها المختلفة على مواجهة التحديات وتحسين الوضع الإنساني والخدمات العامة.

 

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد