تعز.. 460 مركزا صيفيا ومخيمات كشفية لتعزيز الهوية الوطنية

2024-05-27 21:29:35 أخبار اليوم - متابعات

  

أقر اجتماع للجنة المراكز الصيفية في محافظة تعز، خطة المراكز الصيفية بصورتها النهائية، وإقامتها في 460 مركزًا صيفياً إضافة إلى عدد من المخيمات الكشفية.

وأكد وكيل محافظة تعز عبدالقوي المخلافي، خلال اجتماع لجنة المراكز الصيفية بأعضاء اللجنة، على أهمية المركز الصيفية بالمحافظة في تعزيز الهوية الوطنية في نفوس النشء والشباب، وتحصينهم من الأفكار الضالة والمتطرفة.

ونوه الوكيل المخلافي، بالارتقاء إلى مستوى التحديات التي يواجهها النشء والشباب بصفة خاصة والوطن بصفة عامة جراء الأفكار التي تنفثها الميليشيات الحوثية الإرهابية، والتي تستهدف بالدرجة الأولى الهوية الوطنية.

مؤكدا أهمية العمل في أوساط الشباب والطلاب وغرس القيم الوطنية في عقولهم وتجسيد أهداف المراكز الصيفية المتمثلة في تعزيز الثقافة الوطنية، ومقاومة المشروع الحوثي الظلامي والحفاظ على المكتسبات الوطنية.

وأكد وكيل محافظة تعز، أهمية الاستثمار الأمثل لأوقات الفراغ في الإجازة الصيفية بما يفيد الشباب في مختلف المجالات، والارتقاء بمستوى الوعي الثقافي والفكري لدى الشباب، وتعزيز قيم التسامح.

      

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد