تستهدف ^كثر من 3000 طالب وطالبة ورشة عمل للتعريف بمشروع الوصول إلى التعليم للأطفال النازحين بمأرب.

2024-05-27 08:01:56 أخبار اليوم - متابعات

 

 

عقدت في مكتب التربية بمدينة مأرب، الأحد، الورشة التعريفية لمشروع التعليم المسرع، وتوفير فرص الوصول إلى التعليم للأطفال النازحين والمجتمع المضيف، والتي نفذها مكتب التربية، بتمويل من الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانيةعبر منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف».

ويستهدف الممشروع على مدى 9 اشهر من( 5/20_2/20 /2025م) اكثر من 3000 طالب وطالبة،للصفوف من الأول حتى السادس أساسي،ينفذه 399معلما في مجالات(التدريس والحماية،والإدارة والخدميين)، في مديريات المدينة والوادي، ومخيمات النزوح ممن انقطعوا عن التعليم لأكثر من عام.

وفي افتتاح الورشة، اكد وكيل المحافظة للشئون الادارية عبدالله الباكري،ومدير عام التعليم التعويضي بوزارة التربية الدكتور/عارف القطيبي على اهميةالمشروع وعودة الطالب إلى مقاعد الدراسة، والاستفادة القصوى من المساعدات المقدمةفي هذا المجال لشركاء العمل الانساني بما يضمن انجاح تنفيذ كافة البرامج التي يتضمنها المشروع...مشيران إلى أن التسرب من التعليم أصبح ظاهرة مؤرقة،تحتم على الجميع بذل جهودا كبيرة لخلق الوعي المجتمعي بأهمية التعليم،وتفعيل دور المؤسسات التعليمية للقيام بدورها في هذا الاتجاه.

واستعرضت الورشة، أهداف ومكونات المشروع ومراحل تنفيذه بهدف الخروج برؤية موحدة للتنفيذ لزيادة فرص الحصول على التعليم للأطفال المنقطعين والمتسربين... بالإضافة إلى تلبية المعايير الآمنة والوقائية ،وتعزيز القدرة على تنفيذ استجابة تعليمية فعالة وكفؤة.

وأكد منسق اليونيسف بمكتب التربية «نبيل البركاني» بتكفل المنظمة بدعم الطلاب والمعلمين والإدارات بالحقائب المدرسية ومستلزماتها،وتوفير الحقائب الترفيهيه للمراكز المستهدفة ،لتنفيذ الأنشطة، وطباعة المناهج الخاصة بالتعليم المسرع.

حضر االتدشين نائب مدير عام مكتب التربية عبدالعزيز الباكري،ومديرو الإدارات المعنية بمكتب التربية.

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد