دفن 17 جثة مجهولة الهوية في لحج

2024-05-23 01:10:20 أخبار اليوم - متابعات

  

أعلنت النيابة العامة في محافظة لحج، جنوبي اليمن، دفن 17 جثة مجهولة الهوية بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك بسبب انقطاع خدمة الكهرباء المتكرر في المحافظة.

وقالت النيابة إنه تم نزول مدير المركز الوطني للطب الشرعي القاضي صالح محسن باشافعي إلى مستشفى ابن خلدون في الحوطة محافظة لحج لدفن 17جثة موجودة في المستشفى.

وأضافت النيابة أن الجثث التي تم دفنها مجهولة الهوية، وتم دفنها تنفيذاً لتعميم النائب العام القاضي قاهر مصطفى علي برقم ٦ لسنة ٢٠٢٤م، بالتعاون مع لجنة الصليب الأحمر في العاصمة المؤقتة عدن.

وأكدت أن عملية دفن الجثث مجهولة الهوية تمت بعد تكدسها في ثلاجة الموتى في مستشفى ابن خلدون، مشيرة إلى أن بعض الجثث مضت عليها سنوات، إضافة إلى الانقطاع المتكرر للكهرباء، مما سبب في تعفنها وانبعاث روائح منها.

وأشارت إلى أن عملية الدفن تمت بهدف التخفيف من تكدس الجثث المتراكمة في ثلاجة مستشفى ابن خلدون بالحوطة محافظة لحج، وبعد استكمال الإجراءات القانونية والتصريح بدفنها.

يشار إلى أن خدمة الكهرباء كانت قد شهدت خلال الأيام القليلة الماضية ترديا وانهيارا كبيرا، وارتفاعا في ساعات انقطاع الخدمة، ما تسبب باندلاع احتجاجات شعبية غاضبة في عدة محافظات يمنية أبرزها محافظتي عدن وحضرموت.

       

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد