وقفة بحضرموت تدعو لإطلاق "قحطان" وتدين التماهي مع جريمة إخفائه

2024-05-20 22:31:00 أخبار اليوم - متابعات

  

نظم أبناء محافظة حضرموت بمدينة سيئون، اليوم الإثنين 20 مايو، وقفة تضامنية حاشدة، مطالبين بالإفراج الفوري عن السياسي محمد قحطان، المخفي قسرا في سجون ميليشيا الحوثي الإرهابية منذ تسع سنوات.

ورفع المتضامنون خلال الوقفة، لافتات تطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل لإنقاذ الأستاذ محمد قحطان وكل المختطفين من سجون ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وأكد المشاركون في الوقفة، في بيان صادر عنهم، أن الأستاذ محمد قحطان عضو الهيئة العليا لحزب الإصلاح، يُعتبر رمزًا للتحول السياسي في اليمن ورجل السياسة والحوار، ومهندس التوافقات الوطنية، معتبرين استمرار ميليشيا الحوثي في اختطافه إخفائه قسريا منذ أبريل 2015 هو عمل مدان ويدل على النهج القذر وللاأخلاقي الذي تمارسه هذه الميليشيات ضد أبناء الشعب اليمني.

وطالب البيان المجتمع الدولي بإلزام الميليشيات الإرهابية الحوثية بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي برقم 2216 والذي أمر ميليشيا الحوثي الإرهابية بسرعة الإفراج عنه.

ودعا البيان المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى بذل جهود أكبر للضغط على ميليشيا الحوثي لإطلاق سراح الأستاذ محمد قحطان، باعتباره أحد أبرز ضحايا الاختفاء القسري منذ بداية الحرب في اليمن، مؤكدين أن الإفراج عنه هو أول خطوات السلام ومفتاح العملية السياسية في اليمن برمتها.

وأعتبر المتضامنون السياسي محمد قحطان رمزاً للحوار والحرية والمحبة والسلام وتغيبه قسراً في سجون ميليشيا الحوثي دليل على عدم قبول الميليشيات بالتعايش مع الآخرين.

وجاءت هذه الوقفة استجابة للحملة الموسعة التي أطلقها التجمع اليمني للإصلاح للمطالبة بإطلاق المناضل "قحطان" المختطف منذ 9 سنوات لدى ميليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء.

       

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد