رئاسة الأركان تبحث مع قيادة التحالف الوضع العسكري

2024-05-20 22:30:00 أخبار اليوم - متابعات

 

بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن صغير بن عزيز، مع قائد القوات المشتركة بتحالف دعم الشرعية نائب رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة السعودية الفريق الأول الركن مطلق الأزيمع، أوجه التعاون في المجال العسكري، والجهود المنسقة في سبيل تعزيز الأمن البحري ومكافحة الإرهاب.

وجرى خلال اللقاء المنعقد في مقر قيادة القوات المشتركة بالعاصمة السعودية الرياض، تناول التطورات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التنسيق الدائم والدعم المستمر الذي تقدمه قيادة القوات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية، في الجوانب العملياتية واللوجستية والفنية والمجالات التدريبية والتأهيلية.

كما تطرّق اللقاء، إلى مستجدات الأوضاع الميدانية على امتداد مسرح العمليات للجمهورية اليمنية، في ظل استمرار الأعمال العدائية لتنظيم ميليشيا الحوثي الإرهابية وداعمتها إيران، وما ترتكبه من جرائم بحق الشعب اليمني، وعملياتها الإرهابية في البحر الأحمر وخليج عدن، وتهديداتها الإجرامية للأمن القومي والإقليمي وأمن الملاحة البحرية العالمية.

ونوه رئيس هيئة الأركان، بمواقف السعودية الداعمة لليمن وقيادته الشرعية، ووقفتها الأخوية الصادقة إلى جانب الشعب اليمني، في مختلف المراحل والمنعطفات ومختلف المجالات والمستويات.

مجدداً التقدير والشكر لما تقدمه السعودية وقيادة القوات المشتركة من دعم لتطوير قدرات القوات المسلحة اليمنية وتعزيز جاهزيتها بما يؤهلها للقيام بواجباتها الدستورية والعروبية في معركة استعادة الدولة وتحقيق استقرار اليمن وأمنه وسيادته، وأن تكون شريكاً فاعلاً في جهود محاربة الإرهاب والتهريب والتصدي للتهديدات المشتركة.

        

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد