الاحتلال يرفض قرارا أمميّا يدعم الاعتراف بدولة فلسطين

2024-05-16 10:39:10 أخبار اليوم - متابعات

  

رفضت حكومة الاحتلال، بالإجماع، الأربعاء 15 مايو، قرارا صادرا عن الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل 5 أيام يشجّع على الاعتراف بالدولة الفلسطينية، ويدعم منح فلسطين عضوية كاملة في الأمم المتحدة.

وقال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو: “لن نسمح لهم بإقامة دولة إرهابية يمكنهم من خلالها مهاجمتنا بشكل أكبر، ولن يمنعنا أحد من ممارسة حقّنا الأساسي في الدفاع عن أنفسنا، لا الجمعية العامة للأمم المتحدة ولا أيّ هيئة أخرى”.

ووفق مكتب نتنياهو، فإنّ الحكومة قرّرت رفض قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر في 10 ماي الجاري برفع وضع السلطة الفلسطينية ومنحها امتيازات إضافية، والتي عادة ما تكون مخصّصة للدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وأضاف: “لا شيء في قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة سيغيّر وضع الأراضي المعنية، ولا شيء فيه يمنح أيّ حق، أو ينتقص من أيّ حقوق لدولة إسرائيل والشعب اليهودي في أرض إسرائيل، ولن يشكّل أساسا للمفاوضات المستقبلية، ولا يقدّم حلّا سلميّا”.

وكانت الجمعية العامة اعتمدت -وبأغلبية 143 صوتا ومعارضة 9 وامتناع 25 عن التصويت- قرارا يدعم طلب فلسطين للحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة، ويوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في الطلب.

كما حدّد القرار طرقا لإعمال حقوق وامتيازات إضافية تتعلّق بمشاركة فلسطين بالأمم المتحدة.

وأكّد قناعة الجمعية العامة بأنّ دولة فلسطين مؤهّلة تماما لعضوية المنظمة الدولية وفقا لميثاقها، ويشير إلى التأييد واسع النطاق من الدول الأعضاء لقبول فلسطين عضوا بها.

        

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد