أردوغان: حكومة الاحتلال ستُحاسَب على كل قطرة دم في غزة

2024-05-16 10:37:55 أخبار اليوم - متابعات

  

حذّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من أن الكيان المحتلّ قد “يضع عينه” على منطقة الأناضول التركية في المستقبل إذا لم يتم إيقافه في قطاع غزّة.

وأضاف في كلمة ألقاها أمام الأعضاء البرلمانيين لحزب العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة، الأربعاء 15 مايو: “إذا لم يتم إيقاف هذه الدولة الإرهابية ستطمع عاجلا أو آجلا في أراضي الأناضول مستندة إلى أوهام الأرض الموعودة“.

كما أكد أردوغان أن نتنياهو والمشاركين معه في “الإبادة الجماعية” ضد الفلسطينيين بقطاع غزة “سيحاسبون على كل قطرة دم أراقوها“، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء التركية.

وشدد أردوغان على أن العالم لن ينعم بالسلام دون محاسبة “إسرائيل” على الجرائم الفظيعة والإبادة الجماعية في حق الشعب الفلسطيني في غزة.

وأشار الرئيس التركي إلى حملات القمع التي تطال طلبة الجامعات المناصرين للقضية الفلسطينية حول العالم قائلا إن مسؤولي الكيان “يهددون علنا الأساتذة والطلاب الذين يدعمون فلسطين، ويحاولون إسكات الجميع باستخدام وسائل الإعلام وقوة الضغط التي لديهم، ويظنون أن الناس سيخافون ويتراجعون إذا وصموهم بمعاداة السامية“.

وختم أردوغان كلامه بتجديد دعمه للقضية الفلسطينية، قائلًا: “في يوم النكبة، نعلن مرّة أخرى أننا نقف مع فلسطين والقضية الفلسطينية بكل قوّتنا”.

يذكر أن تركيا قطعت العلاقات الاقتصادية مع الكيان بسبب تفاقم المأساة الإنسانية في الأراضي الفلسطينية.

كما حددت وزارة التجارة التركية مهلة ثلاثة أشهر للشركات المصدرة إلى الكيان بعد تطبيق الحظر التجاري.

وبلغ حجم التجارة بين تركيا والكيان 6.8 مليار دولار في 2023.

         

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد