الحكومة ترحب باعتماد قرار أممي يوصي مجلس الأمن بمنح فلسطين العضوية الكاملة

2024-05-11 23:29:45 أخبار اليوم - متابعات

  

رحبت الحكومة اليمنية، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة، قرارا يدعم عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، واعتبرته خطوة ضرورية نحو العضوية الكاملة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان، ”إن القرار يؤكد أن دولة فلسطين مؤهّلة للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة وفقاً للمادة ٤ من ميثاق الجمعية العامة”، وفق وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”

وأمس الجمعة، اعتمدت الأمم المتحدة، قرارا يدعو مجلس الأمن إلى إعادة النظر بشكل إيجابي في منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، كما يمنحها بعض الامتيازات في الجمعية العامة.

وأكدت الخارجية اليمنية “أن تبني هذا القرار يمثل خطوة تاريخيّة نحو منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، ويعزز مكانة فلسطين ومشاركتها في المحافل الدولية”.

وأشارت إلى أن القرار، يؤكد “وقوف الإرادة الدولية مع حق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف في تقرير المصير، بما في ذلك حقه في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود 4 حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

     

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد