طارق صالح يلتقي وزير المياه في المخا

2024-05-09 22:30:31 أخبار اليوم - متابعات

  

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي طارق صالح، اليوم الخميس 9 مايو، في مكتبه بمدينة المخا، وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، وعددًا من قيادات الوزارة والهيئة العامة للشؤون البحرية، بحضور محافظ محافظة الحديدة الدكتور حسن طاهر، ووكيل محافظة تعز لشؤون مديريات الساحل المهندس رشاد الأكحلي، وقائد خفر السواحل بقطاع البحر العميد عبدالجبار الزحزوح.

وفي مستهل اللقاء، قدّم وزير المياه والبيئة شرحًا عن عمل لجنة الطوارئ المشكّلة من الحكومة لمتابعة تداعيات غرق السفينة روبيمار، التي استهدفتها ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران.

واستعرض الوزير الشرجبي الآثار المحتملة على البيئة والأحياء البحرية جراء غرق السفينة روبيمار، وما يمكن أن تقوم به السلطات المختصة لمواجهة هذه الكارثة.

وبهذا الخصوص، شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي على ضرورة تضافر جهود مختلف الجهات المعنية بالبيئة والنقل البحري وتطوير قدراتها؛ لمواجهة أي حوادث قادمة خلال هذه المرحلة مع استمرار ميليشيا الحوثي في تهديد حركة التجارة العالمية ضمن مخطط إيران لعسكرة البحر الأحمر.

كما استمع عضو مجلس القيادة الرئاسي إلى شرح مفصل، من الوزير الشرجبي، عن أوضاع قطاعي المياه والبيئة وخطط ومشاريع الوزارة لضمان توفير مياه الشرب للمواطنين في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن؛ جراء الحرب المفروضة من قِبل ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وتطرق اللقاء إلى عدد من مشاريع المياه التي تم تنفيذها في مديريات الساحل الغربي برعاية وجهود نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، ودعم سخي من دولة الإمارات العربية المتحدة ومنها: مشروع مياه باب المندب، الذي يمتد لمسافة تزيد عن 42 كيلو مترًا ويغذي مناطق باب المندب والعرضي والسويداء، وكذلك المرحلة الأولى من مشروع مياه المخا.

ووقف اللقاء على احتياجات محافظة الحديدة من مشاريع المياه وفي مقدمتها مشروع مياه الخوخة.

وحث عضو مجلس القيادة الرئاسي قيادة الوزارة على ضرورة تفعيل أنشطتهم في المديريات والمناطق المحررة بمحافظة الحديدة؛ لحصر الاحتياجات وتقديم مصفوفة بالمشاريع المطلوبة، للعمل على توفير الدعم اللازم لتنفيذها.

بدوره، عبّر الوزير الشرجبي عن شكره، وقيادة الوزارة، لنائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، على متابعته لقطاع المياه والعمل على تجاوز الصعوبات التي يواجهها.

حضر اللقاء: الكابتن يسلم مبارك- نائب رئيس الهيئة العامة للشؤون البحربة، والمهندس فيصل الثعلبي- القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة، والمهندس فتحي عطا- مدير الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة الحديدة، والمهندس سمير عبدالواحد- مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بمحافظة تعز، والمهندس طارق رزاز- مدير مياه الريف بتعز، والدكتور عادل المسعودي- رئيس الدائرة القانونية في المكتب السياسي_ مدير مكتب شؤون المنظمات في الساحل الغربي، والشيخ محمد عبدالولي الشرجبي- نائب رئيس هيئة الرقابة والتفتيش في المكتب السياسي، والعميد الركن عدي العماد- قائد اللواء التاسع حراس الجمهورية.

           

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد