الاحتلال يرتكب 9 مجازر خلال الساعات الماضية.. ارتفاع ضحايا العدوان على غزة إلى 28858 شهيدا

2024-02-18 15:59:55 أخبار اليوم - متابعات

  

أعلنت وزارة الصحة في غزة، السبت 17 فبراير، أنّ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، ارتفع إلى 28 ألفا و858 شهيدا، و68 ألفا و677 مصابا.

وأضافت الوزارة في بيان، أنّ الاحتلال ارتكب 9 مجازر جديدة في القطاع، راح ضحيتها 83 شهيدا و125 مصابا خلال 24 ساعة.

ولفت بيان صحة غزة إلى أنّ عددا من الضحايا ما يزالون تحت الركام وفي الطرقات، فيما يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي سياق متّصل، قالت الوزارة إنّ قوات الاحتلال اعتقلت عددا كبيرا من الطواقم في مجمّع ناصر الطبي في خان يونس الذي حوّلته إلى ثكنة عسكرية.

من جانبها، ذكرت هيئة البثّ الرسمية التابعة للكيان، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت نحو 100 شخص في المجمّع الطبي ووصفتهم بالمشتبه فيهم.

وكانت مصادر صحفية، قد أفادت انتشال 5 شهداء من عائلة واحدة، إثر قصف منزلهم في مدينة غزة، مضيفة أنّ 6 أفراد آخرين من العائلة ما يزالون تحت الأنقاض.

وأشارت المصادر كذلك إلى استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال استهدف منزلا في بلدة القرارة شمال شرق خان يونس.

       

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد