مأرب.. ندوة حقوقية تناقش انتهاكات الطفولة في الذكرى الثانية لإحراق الطفلة ليان

2023-06-03 19:01:19 أخبار اليوم - متابعات

 

نظم مكتب حقوق الإنسان بمحافظة عمران صباح اليوم السبت، في مدينة مأرب ندوة حقوقية حول انتهاكات الحوثي لحقوق الأطفال تزامنا مع الذكرى الثانية لجريمة إحراق الطفلة ليان بحضن والدها مع 17 آخرين في الخامس من يونيو من 2021م.

وفي الندوة تم مناقشة ثلاث أوراق تناولت الورقة الأولى "انتهاكات الطفولة في محافظة عمران" والتي قدمها مدير حقوق الإنسان بمحافظة عمران الأستاذ ناصر إبراهيم تحدث فيها عن معاناة الأطفال في مجالات التعليم والصحة، وحجم الانتهاكات التي طالت الأطفال في المحافظة توزعت بين التجنيد والقتل والإصابة والتعرض للقصف والاغتصاب وتجريف المناهج وطمس هوية الجيل.

وفي الورقة الثانية التي قدمها مدير حقوق الإنسان بأمانة العاصمة الأستاذ فهمي الزبيري، تحت عنوان "الحوثي يقتل الطفولة" تحدث عن انتهاكات الطفولة في اليمن بشكل عام أبرزها إحراق الطفلة ليان في حضن والدها مع آخرين في قصف صاروخي استهدف ندينه مأرب في يونيو 2021م.

وعن المراكز الصيفية الحوثية التي تستهدف طلاب المدارس وخصوصا الأطفال ناقشت الورقة الثالثة التي قدمتها الأستاذة صباح الفقيه، مشيرة إلى التفخيخ الحوثي الذي يستهدف جيلنا الناشئ ويزرع فيه الحقد والكراهية والتمييز والعنصرية المقيتة والتي تعتبر قنابل موقوتة ستنفجر في المجتمع في قادم الأيام.

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد