البنك الاهلي والنفط يحسمان تأهلهما في بطولة كأس عدن للشركات

2023-03-29 00:08:21 أخبار اليوم/ عدن / علاء عياش

 

حسم البنك الاهلي والنفط تأهلهما للدور الثاني عن المجموعة الاولى ضمن مباريات بطولة كأس عدن للشركات والمؤسسات بنسختها 17 والتي تقام برعاية البنك الاهلي اليمني بعدن وبتنظيم إتحاد فرع الكرة وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن، ويستضيف مبارياتها ملعب الفقيد العلواني بنادي المنصورة، خلال الفترة بين 2 / 22 رمضان المبارك.

وجاء تأهل الفريقين للدور الثاني بعد نهاية الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، حيث سجل في المباراة الأولى فريق البنك الاهلي فوزه الثاني على حساب المياه (5_2)، بينما تمكن فريق النفط في تخطي مصافي عدن في المباراة الثانية وبنتيجة (10_4) ، وبالمقابل خرج فريقا المياه ومصافي عدن من حسابات التأهل وتبقت لهما مباراة واحدة قبل نهاية الدور الاول من منافسات البطولة.

وبالعودة لمجريات المباراتين فقد استطاع فريق البنك الاهلي بقيادة المدرب محجوب الخطيب، في تجاوز منافسه فريق المياه بنتيجة ( 5_ 2 ) في المباراة الأولى التي أقيمت اليوم لحساب الجولة الثانية ضمن المجموعة الأولى .

انهى البنك الاهلي الشوط الأول بالتقدم بهدف دون مقابل سجل عن طريق هواش سالم، ليعود البنك مع بداية الشوط الثاني بتسجيل الهدف الثاني شدوان محمد سالم، لتشهد الدقائق القادمة تسجيل المياه لهدف تقليص الفارق عن طريق اكرم الربان، لتستمر بعدها المباراة بتفوق البنك الذي ضاعف التقدم بهدفين عن طريق وائل حسين وهواش سالم، وقبل النهاية بدقيقة يسجل حمادة الوادي ثاني أهداف المياه ، وفي الدقيقة الأخيرة يختتم شدوان محمد سالم اهداف البنك بتسجيل الهدف الخامس، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لفريق البنك الاهلي بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وفي المباراة الثاني أطاح فريق شركة النفط بمنافسه مصافي عدن خارج أسوار البطولة، بعد الفوز الكبير الذي حققه بنتيجة ( 10 _4 )، شوط المباراة الأول انتهى بتقدم فريق شركة النفط بنتيجة ( 4_2)، حيث سجل لفريق النفط قيس محمد صالح (2) وفتحي الجابر وعصمت خدشي، بينما سجل هدفي المصافي عماد الدحيمي فضل احمد المفلحي.

ليدخل فريق المصافي الشوط الثاني أكثر قوة ويتمكن من تسجيل هدفين يدرك من خلالها التعادل بواسطة محمد وحيد وأنيس عمر، لتشهد الدقائق المتبقية تفوق واضح لمصلحة فريق النفط الذي سيطر بالطول والعرض على ملعب المباراة واستطاع لاعبوه في تسجيل سته اهداف متتالية جأت عن طريق فتحي الجابر ( 4) وقيس محمد صالح (2)، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لفريق النفط بعشرة أهداف مقابل أربعة .

وتتواصل اليوم الأربعاء مباريات البطولة بإقامة مباراتين لحساب المجموعة الثانية، حيث يلتقي في المباراة الأولى فريقا تطوير الموانئ والصحة ، بينما يلتقي في المباراة الثانية فريقا صندوق النظافة والكهرباء .

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد