أمريكا تسحب 3.6 مليون برميل نفط من الاحتياطي الاستراتيجي وتدرس طرح كمية أكبر

2022-10-19 22:38:29 أخبار اليوم/ متابعات

 

سحبت الولايات المتحدة 3.6 مليون برميل من احتياطيها النفطي الاستراتيجي الأسبوع الماضي، حسبما كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الصادرة اليوم الأربعاء.
واشنطن - سبوتنيك. بيانات إدارة معلومات الطاقة تأتي وسط تقارير إعلامية تفيد بأن إدارة الرئيس جو بايدن ستعلن عن سحوبات جديدة للحفاظ على أسعار الوقود منخفضة قبل انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني.
كان تدفق احتياطي البترول الاستراتيجي للأسبوع الذي انتهى في 10 أكتوبر/ تشرين الأول، نحو نصف ما سحبته الإدارة عادة بشكل أسبوعي، في محاولة لإغراق السوق المحلي بالإمدادات والحفاظ على أسعار البنزين منخفضة.

وصل سعر البنزين في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي بلغ 5 دولارات للغالون في منتصف يونيو/ حزيران، لكنه انخفض منذ ذلك الحين إلى متوسط ​​سعر أقل من 4 دولارات.
تعرض الرئيس جو بايدن لانتقادات من قبل الجمهوريين المنافسين الذين اتهموه بالمخاطرة باحتياطيات النفط الطارئة في البلاد، لمحاولة استرضاء الناخبين والدفاع عن سيطرة الديمقراطيين على مجلسي النواب والشيوخ.
منذ نوفمبر 2021، سحبت الإدارة الأمريكية أكثر من 200 مليون برميل من مخزون النفط الطارئ في البلاد، ما أدى إلى تراجعه إلى أدنى مستوياته منذ عام 1984.
وذكرت تقارير إعلامية أن بايدن كان من المقرر أن يعلن في وقت لاحق اليوم الأربعاء، عن سحب 15 مليون برميل أخرى من الاحتياطي.

المقالات

تحقيقات

dailog-img
بين الجوع والوعي.. كيف تُعاد صياغة المجتمع في مناطق سيطرة الحوثيين؟

في أحياء صنعاء ومدن أخرى خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، لا يقتصر المشهد على تداعيات الحرب العسكرية، بل يتشكل بصمت واقع أكثر عمقاً وتعقيداً يعيد رسم ملامح المجتمع من الداخل، وفق شهادات أكاديمية مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
العرادة: اليمن لن يظل رهينة لمليشيا.. و«فرض السلام» يصبح حتمياً عند فشل المفاوضات

قال اللواء سلطان العرادة، عضو مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ مأرب، إن السعودية جنّبت اليمن وحمته من الانزلاق إلى حرب أهلية جديدة، من خلال وقفتها «الصادقة» خلال أحداث حضرموت والمهرة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي. وأك مشاهدة المزيد