الأمم المتحدة: ملايين النازحين اليمنيين بحاجة إلى سلام دائم والعودة إلى منازلهم
2022-10-03 05:57:08 2022-10-03

 

قالت الأمم المتحدة، الأحد، إن ملايين النازحين اليمنيين، بحاجة إلى سلام دائم في البلاد والعودة إلى ديارهم بسلام.

جاء ذلك في بيان لمفوضية شؤون اللاجئين، بمناسبة اليوم العالمي للا عنف الذي يصادف الثاني من أكتوبر من كل عام، وهو تاريخ ميلاد المهاتما غاندي، زعيم حركة استقلال الهند ورائد فلسفة واستراتيجية اللاعنف.

وأفادت بأنه "على مدى الأشهر الستة الماضية أعطت الهدنة في اليمن، اليمنيين أملًا حقيقيًا وإغاثة هم في أمس الحاجة إليها".

وأضافت: "في اليوم العالمي للاعنف، يحتاج أكثر من 4.3 مليون يمني نازح في جميع أنحاء البلاد إلى سلام دائم، الآن أكثر من أي وقت مضى، إنهم بحاجة إلى العودة إلى ديارهم ودعم عائلاتهم.

وتنتهي الأحد الهدنة الأممية التي استمرت 6 أشهر، وسط مساعٍ دولية مكثفة لتجديدها وتمديدها إلى 6 أشهر إضافية وسط تعنت من مليشيا الحوثي التي أعلنت أمس السبت رفضها التمديد وتلويحها بالخيار العسكري.

    

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد