الغنوشي: لا علاقة لنا بالتسفير ومن يتهمنا بالإرهاب فشل في إقصائنا عبر الانتخابات

2022-09-22 06:34:28 أخبار اليوم/وكالات

  

نفى رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، أي علاقة له وللحركة بملف التسفير إلى بؤر التوتر، مشيرا إلى أن نعت الحركة بالإرهاب هو “محاولة لإقصاء خصم سياسي عجزوا عن التغلب عليه عبر الانتخابات”.

وقال في أول تصريح، عقب التحقيق معه في إطار قضية “التسفير”، إنه قضى يومين في الإجابة عن أسئلة مرتبطة بقضية غير واضحة، مضيفا “لا علاقة لي وللنهضة بما يسمى قضية التسفير إلى بؤر التوتر، وكانت الأسئلة من غير سند، واتهامات لا دليل لها ونحن ضد العنف والإرهاب. ونحن ضحايا العنف وضحايا الإرهاب”.

وتابع قائلا ”هناك محاولات لإقصاء خصم سياسي.. النهضة أكبر وأعرق حزب في البلاد وعجزوا عن مواجهتها بصناديق الاقتراع.. فلم يكن أمامهم إلا محاولة تلبيس النهضة لباس الإرهاب للتخلص من خصم سياسي أصيل وقوي، لكنها محاولات أفشلها القضاء”.

وكانت السلطات التونسية استجوبت عشرات السياسيين والحقوقيين، بينهم الغنوشي ونائبه علي العريض، في إطار قضية “التسفير إلى بؤر التوتر”، في قضية اعتبرتها المعارضة حلقة جديدة من مسلسل إقصاء حركة النهضة من المشهد السياسي.

المصدر: وكالات

 

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد