ماكرون يحض العالم على ممارسة “أقصى الضغوط” على بوتين

2022-09-22 06:30:34 أخبار اليوم/وكالات

 

حض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء المجموعة الدولية على “ممارسة أقصى الضغوط” على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي أبدى استعداده لاستخدام “كل إمكانات ترسانته” ضد الغرب.

وقال ماكرون أمام الصحافة على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك “آسف بشدة لخيار الرئيس بوتين جر بلاده، وخصوصا الشباب، إلى الحرب” عبر إعلانه عن تعبئة الاحتياطي.

وأضاف “يجب أن نمارس أقصى الضغوط على الرئيس بوتين لكي يوقف هذه الحرب التي لم يعد لها أي معنى”.

وأوضح “ذلك لأن خياراته تتعارض مع معنى التاريخ ومصالح روسيا وتؤدي إلى مزيد من العزلة لروسيا”.

وأشاد ماكرون بتصريحات الصين والهند اللتين دعتا “إلى وقف لإطلاق النار” في أوكرانيا مضيفا “بالتالي أن روسيا باتت معزولة بشكل متزايد وتخوض حربا هي الوحيدة التي تريدها وهي غير مشروعة وغير قانونية”.

وقال بعد أن ترأس اجتماعا مع قادة من إفريقيا والشرق الأوسط ومسؤولي منظمات دولية حول الأزمة الغذائية الناجمة عن الحرب “لم يعد أحد يفهم اليوم الخيارات التي تقوم بها روسيا”.

ثم اجتمع مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاييل غروسي وبحث معه وضع المحطات النووية في أوكرانيا.

ومن المقرر أن يجتمع ماكرون بعد الظهر مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

المصدر: (أ ف ب)

  

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد