أكد أن شح الامكانيات وانقطاع البطولات هي ابرز الصعوبات التي تواجهه.. حماطي القوى في ضيافة اخبار اليوم..
حماطي القوى في ضيافة اخبار اليوم.. اتمنى ان اكون بطل العالم.. وتأثرت بالعداء محمد فرح
2021-08-09 00:00:28 2021-08-09

 

 

جميل الحماطي نجم منتخبنا الوطني لألعاب القوى ونادي فتح ذمار عداء المسافات المتوسطة لاعب شاب عشق رياضة ام الالعاب واحبها بدأ ممارستها في شوارع مدينة ذمار المحافظة الاولى في انتاج وتصدير نجوم القوى ثم تطور الامر الى المدرسة وهناك كان النجم الاول بين زملائه قبل ان ينضم الى صفوف نادي الفتح الذماري ليصبح واحد من الاعمدة الاساسية للنادي في ام الالعاب رغم وجود العديد من اللاعبين الكبار الا انه استطاع ان يثبت ذاته.

وبعد النجاحات التي حققها مع الفتح تم استدعائه الى صفوف منتخب الناشئين ثم الشباب وحقق العديد من الميداليات في المشاركات الخارجية مع المنتخب حاليا وبسبب توقف الانشطة والبطولات الداخلية مازال يمارس التمارين يوميا برفقه زملائه الجربي وباقي نجوم نادي الفتح مع المدرب سعيد الاضرعي .

استضفناه في حوار خاص وحصري لـ"اخبار اليوم" تطرقنا معه الى عده قضايا تخصه وتخص ام الالعاب تجدونها في الاسطر التالية

* مرحبا بك كابتن جميل ضيفا على صحيفة اخبار اليوم؟

مرحبا بكم وشكرا لكم على تواصلكم بنا اولا بأول.

* كيف كانت البداية مع ام الالعاب وما سر اختيارك لها؟

كانت انطلاقة البداية لدي من بطولات المدارس التي يقيمها مكتب التربية والتعليم بمحافظة ذمار والحمدلله كان الظهور بشكل قوي تاليها البطولات الداخلية إلى أن تم قبولنا في صفوف المنتخب ومنحنا الشرف بتمثيل اليمن في البطولات الخارجية.

* ما سبب اختيارك لفتح ذمار ومن صاحب الفضل عليك من المدربين؟

سبب اختياري هي نصيحة من صديق عزيز لي جدا وهو البطل خالد الصراري في جعبته العديد من الميداليات الجمهورية وهو من أشاد بي إلى هذه النادي في بداية مشواري وحيث انه كان من لاعبي ومنتسبي هذا النادي العريق وبدأت مسيرتي مع الكابتن سعيد الأضرعي الذي بدأ بصقل موهبتي إلى ما وصلت إليه والحمد لله.

* في ظل توقف الانشطة والبطولات الداخلية كيف تحافظ على مستواك؟

الحياة بالنسبة لنا حاليا هي كفاح على الظروف القاسية التي تمر بها بلدنا إلا أننا لم نكل او نمل، نلتزم بالتمارين الجماعية مع نخبة من أبطال الجمهورية يقودها البطل العملاق صاحب الارقام القياسية الكابتن نبيل الجربي، يليهم الابطال القادمون بقوة وهم محمد البداي وعمار العزي.

* هل تعتقد ان التمارين وحدها تكفي؟

التمارين هي جزء أساسي من تطوير المستوى لكن هناك أيضا أسباب أخرى تكون الأبرز لاستمرارية التطوير وهي البطولات الداخلية والاحتكاك بالابطال والتعود على أجواء السباقات وغيرها.

* هل هناك ارقام يمنية استطاعت ان تتفوق عليها او حطمتها؟

للاسف لا ولكن نعمل على ذلك باذن الله في مشوارنا الجديد وهو فئة الشباب.

* ما ابرز الصعوبات التي تواجهكم؟

شح الامكانيات مقارنة بسائر المنتخبات وكذلك انقطاع البطولات والمعسكرات التدريبية.

 

ما سر تفوق محافظة ذمار في رياضة ام الالعاب?

وجود نخبه من المدربين الذين لطالما كانوا هم أبطال الجمهورية دوما وابطال من الدرجة الأولى وأصحاب ارقام قوية في المسافات المتوسطة والطويلة ونظرا لارتفاع ذمار عن مستوى سطح البحر وقلة الأوكسجين.

* مع وجود لاعبين مميزين في القوى اليمنية الا ان انجازاتنا الخارجية تظل ضعيفة لماذا؟

شح الامكانيات وقلة التغطية الإعلامية لهذه اللعبة، وتبقى العاب القوى هي اللعبة الفريدة من نوعها المتربعة على العرش الآسيوي للناشئين في الفترات الأخيرة

* ابرز الاندية اليمنية في ام الالعاب حاليا?

نادي فتح الرياضي ونادي شباب رخمه ونادي سلام معبر .

* ماهو طموحك للمستقبل وانت ماتزال شاب؟

ان صبح بطل عالم واصل الى العالميه بفضل من الله .

* الدعم المادي يعتبر ضروري لاي رياضة كيف تواجهون ذلك ومن ابرز الداعمين لكم؟

من الجهة المادية لا يوجد أي داعم لي شخصيا سوى اللجنة الأولمبية وكذلك اتحاد الألعاب القوى فقط وجامعة ذمار كان لها دورا كبيرا في تقديم العون لي ودعمها المعنوي.

* لاعب تعتقد انه سيكون له مستقبل كبير مع ام الالعاب?

محمد البداي وعمار العزي

* ما اخر بطولة محلية شاركت بها وماذا حققت؟

بطوله الجمهورية وحصلت علي ثلاث ميداليات ذهبيه في مسافه ٣كيلو متر ومسافه٨٠٠ متر وسابق التتابع ٤٠٠ .

* لماذا لم نشاهد جميل الحماطي في اولمبياد طوكيو ؟

ل أسباب خارجه عن السيطرة ونظرا لتفشي وباء كورونا.

* بمن تأثرت من اللاعبين؟

باللاعب العالمي محمد فرح

* كلمة اخيرة نختم بها حوارنا هذا؟

كل الشكر والتقدير على لفتتكم الكريمة هذه لتلميعنا بعد أن غابت عننا التغطية الإعلامية لفتره وكل الشكر والتقدير ايضا للجنة الاولمبية وللاستاذ والاب الروحي محمد الاهجري ولا أنسى أيضا اتحاد لعبتي واتمنى منهم استمرارية التقدم الذي يحرزونه ودعم الابطال ودعمي كوني قادم على منافسات قوية باذن الله ولطالما كام حلمي الاول هو التحليق بالذهب الأولمبي عاليا بأذن الله وذلك ليس بمستحيل دام توفرت لي الامكانيات سأكون عند حسن الظن باذن الله واصنع تاريخا لليمن في هذه اللعبة..

 

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد