أنباء عن قتلى وجرحى في اشتباكات بين الجيش والحراك..
انفجارات تهز مدينة "الضالع" ومسلحون يهاجمون معسكري الجرباء وعبود
2014-02-13 10:56:01


 تحدثت مصادر محلية بمحافظة الضالع عن سقوط قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة اندلعت مساء أمس الأربعاء بين قوات الجيش ومسلحين من الحراك الجنوبي بمحافظة الضالع جنوبي البلاد.

وأشارت المصادر إلى أن دوي انفجارات عنيفة أعقبها إطلاق نار كثيف في أماكن متعددة، وسط مدينة الضالع، مرجحة أن أصوات الانفجارات باتجاه مبنى المحافظة.

ونقلت وكالة "خبر" للأنباء عن مصادر محلية أن انفجارات مدوّية سُمعت، بالقرب من معسكر الجرباء، ومعسكر "عبود"، وسط المدينة، تلتها معارك طاحنة وإطلاق نار كثيف".

وأفاد مصدر طبي في مستشفى النصر العام بمحافظة الضالع، أن الحصيلة الأولية للاشتباكات التي اندلعت مساء الأربعاء، وصول قتيلين، وعدد من الجرحى.

وبحسب المصدر فإن القتيلين هما: (عبدالغني محمد قاسم، وميعاد محمد المصري)، مشيراً إلى أنهما كانا على متن أحد الباصات في المدينة.

وأِشار المصدر الطبي إلى أن معلومات وصلتهم عن جريحين، مشيراً إلى أنه لم يتسنَ حتى لحظة كتابة الخبر، معرفة إحصائية دقيقة بسبب استمرار الاشتباكات وتعذر التواصل.

وفي الغضون قال مصدر أمني: إن مسلحين يعتقد بانتمائهم للحراك الجنوبي، شنوا هجوماً هو الأعنف على معسكرات اللواء 33 مدرع المرابط في المحافظة، مشيراً إلى أن قوات المعسكر اشتبكت مع المسلحين وأطلقت عدداً من القذائف، منوهاً إلى أن انفجارات وقعت في أماكن عدة.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
العليمي رئيس مجلس القيادة: المجتمع الدولي لا يمارس ضغوطات فعليه ضد ميليشيا الحوثيين والحكومة تواجه عجز صرف مرتبات الشهر القادم ودمج المكونات المسلحة بالجيش مرحلة قادمة

أجرت "قناة العربية الحدث" مقابلة تلفزيونية مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي تحدث خلالها عن قضايا محورية هامة. الدكتور رشاد العليمي في سياق الحوار أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية ترفض تصنيف جماعة الحو مشاهدة المزيد