إقناع قائد اللواء (111) وأركان حربة بالمغادرة إلى عدن..
الأمن بأبين يرقب سفينة في شقرة يشتبه أنها تحمل أسلحة للقاعدة
2013-05-02 04:37:42 2013-05-02



قالت مصادر مطلعة لـ"أخبار اليوم" إن الأجهزة الأمنية بمحافظة أبين تتتبع سفينة تبحر باتجاه مدينة شقرة يشتبه أن على متنها أسلحة لأنصار القاعدة، حيث سيتم تفريغ حمولتها في منطقة مقاطين.
وأكدت المصادر أن السفينة كانت ظهر أمس في قبالة منطقة البندر الساحلية بمديرية أحور مشيرين إلى أنه عند الساعة الرابعة عصراً (أمس) أبحرت السفينة باتجاه مدينة شقرة وأن الأمن والجيش يقومان بمراقبتها من أجل ضبطها ولم يتم الكشف عن هوية السفينة أو الدولة التي قدمت منها حتى مساء أمس.
 وكان عدد من الصيادين في مدينة أحور قد أكدوا لـ"أخبار اليوم" أنهم شاهدوا خلال الثلاثة الأيام الماضية سفينة تغادر إلى جهة غير معروفة بعد أن قامت بإنزال كميات من الأسلحة في منطقة "دهومة" باتجاه سواحل مدينة أحور يشتبه بأن يتم تسليمها لعناصر القاعدة.
وأكد الصيادون بأن مناطق "دهومة ومقاطين ومليحة" بمديرية أحور تقع على شريط ساحلي مفتوح وأنه يُشاهد باستمرار قيام السفن بإنزال الأسلحة والمخدرات على الشريط الساحلي لجهات غير معروفة بالمنطقة.
من جانب آخر أكدت المصادر بأن لجنة الوساطة المشكلة من قائد محور أبين العميد/ حيدرة لهطل والعميد/فيصل رجب قائد اللواء (119) قد تمكنوا أمس الأول من إقناع قائد اللواء (111) العميد الركن/حسين العكيمي وأركان حربه محمد مشهور بمغادرة اللواء والاتجاه إلى عدن ومن ثم نقلهم إلى صنعاء وذلك حتى يتم إيجاد الحلول المناسبة إثر تمرد بعض أفراد اللواء.
وأوضحت المصادر بأن اللجنة قد كلفت عزيز الشايف ـ رئيس العمليات اللواء ـ بمهام قائد اللواء
وكان بعض أفراد اللواء قد قاموا منتصف الأسبوع الجاري بمنع قائد اللواء والأركان من دخول المعسكر نتيجة عدم الاستجابة لمطالب أفراد اللواء الخاصة بالتغذية وحقوق أخرى.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد