قتيل وجرحى في مواجهات الحتارش شمال صنعاء وأنباء عن وساطة لإيقافها
2013-04-30 16:01:32 2013-04-30



تتواصل الاشتباكات القبلية بين قبائل من بني حشيش وبني الحارث شمال العاصمة صنعاء منذ صباح الأحد الفائت مخلفةً قتيلاً وعدداً من الجرحى.
وأشارت مصادر محلية لـ"أخبار اليوم" مساء أمس إلى أن اشتباكات بالأسلحة الثقيلة تدور رحاها في منطقة الحتارش التابعة لمديرية بني الحارث بين مسلحين قبليين من بني حشيش وآخرين من بني الحارث إحدى مديريات محافظة صنعاء.
وتأتي هذه الاشتباكات على خلفية سقوط 3 قتلى من أسرة واحدة تنتمي لمنطقة الفرس التابعة لبني حشيش يقطنون في منطقة الحتارش، حيث أتهم بقتلهم أشخاص من منطقة بني الحارث يطالب أبناء بني حشيش بتسليمهم بحسب المصادر..
وأشارت المعلومات الواردة من منطقة المواجهات إلى سقوط قتيل أمس الاثنين ينتمي لبني حشيش, فيما أوضحت مصادر أن القتيل لم يكن مشاركاً بالمواجهات، لافتة إلى سقوط عدة جرحى من بني الحارث؛ حيث أكدت المصادر إصابة خمسة أفراد من بني الحارث خلال الاشتباكات إصابة أحدهم خطرة بعد محاولتهم التمركز في منطقة الملكة, حيث كانت عناصر من منطقة صرف قد سبقتهم للتمركز في الجبال التي فوق منطقة الملكة.
وشهدت ليلة أمس الأول الأحد اشتباكات متقطعة طوال الليل وكانت عناصر من بني الحارث قامت بالسيطرة على بعض المواقع التي كان يتمركز فيها مسلحون من بني حشيش حول التبة التي فيها المنطقة الأمنية وانسحبوا منها خلال الليل، مشيرة المصادر إلى أن الطريق الذي يربط مديرية بني حشيش ما يزال مغلقاً بسبب الاشتباكات حتى مساء يوم أمس.
وتقول مصادر إن المصابين 3 من بيت دهرة وواحد منهم من بير زاهر والأخير من قرية السباعي وإصابته خطرة وتم إسعاف المصابين إلى مستشفى الوطن بالحتارش وبعضهم إلى الأمانة ـ بحسب المصادر.
وتحدثت أنباء عن وساطة من عدة قبائل تدخلت بين الطرفين لإيقاف الاشتباكات التي تفيد المصادر أنها هدأت قُبيل مغرب أمس الاثنين.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد