نشطاء يطالبون برفع نقاط الحوثيين ومخازن الأسلحة من وسط الأحياء السكنية..
صعدة.. مصرع "4" مسلحين حوثيين في انفجار صاروخ (لو) أثناء محاولة صيانته
2013-04-25 16:26:19 2013-04-25



أكدت مصادر محلية في محافظة صعدة أن "4" من العناصر التابعة لجماعة الحوثي المسلحة لقوا حتفهم في انفجار صاروخ في محل تجاري يتمركزون فيه بالقرب من نقطة التفتيش التابعة لهم في منطقة "قحزة" على طريق مطار صعدة، على بعد نصف كيلو من مركز محافظة صعدة.
وأوضحت المصادر لـ"أخبار اليوم" أن انفجاراً كبيراً وقع في نقطة للحوثيين مساء الثلاثاء هز مدينة صعدة خلال قيام عناصر الحوثي المتمركزين في النقطة بالعبث بصاروخ نوع (لو) بغرض الصيانة مما تسبب في انفجاره وأودى بحياة جميع المسلحين الحوثيين المتواجدين في النقطة وعددهم 4 أشخاص تناثرت أشلاؤهم على الأرض.
وأشارت المصادر إلى أن أطقماً محملة بالمسلحين الحوثيين شوهدت وهي تتوافد إلى موقع الحادث وفرضوا طوقاً أمنياً وقطعوا الطريق ومنعوا المواطنين من الوصول إلى موقع الانفجار حتى أمس الأربعاء.
 ولفتت المصادر إلى أن سيارة إسعاف تابعة للحوثيين وصلت إلى موقع الحادث لنقل جثث القتلى، في حين أصيب سكان المنطقة بحالة من الذعر والخوف جراء الانفجار وتطاير شظايا الصاروخ وسط منطقة مأهولة بالسكان، كما أن قيام مسلحي الحوثيين بمنع سكان المنطقة من الخروج أو العودة إلى منازلهم ضاعف معاناتهم ورفع حدة الخوف والرهبة في نفوس السكان.
وتتكتم الجماعة على الحادث ولم يصدر عنها أي توضيح.. وهو ما جعل عدداً من الناشطين السياسيين في محافظة صعدة يوجهون نداء عاجلاً إلى اللجنة العسكرية والحكومة ورئيس الجمهورية للمطالبة بالضغط على ميليشيات الحوثي لسحب نقاطها ومراكزها العسكرية وميليشياتها المسلحة ومخازنها من أوساط الأحياء والمناطق المأهولة بالسكان، كحد أدنى.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد