مقتل (4) في اشتباكات مسلحة بين قبائل من يافع وعناصر اللجان في باتيس أبين
2013-04-21 16:02:08 2013-04-21



جرت اشتباكات مسلحة وسط السوق في منطقة باتيس بمديرية خنفر محافظة أبين بين اللجان الشعبية وعناصر قبلية قدمت من يافع محافظة لحج إثر مقتل أحد أبنائها في إحدى النقاط بمنطقة باتيس شمال مدينة جعار العام الماضي برصاص احد عناصر اللجان.
وأكدت مصادر طبية لـ"أخبار اليوم" مقتل 4 أشخاص في الاشتباكات التي دارت أمس السبت منهم؛ 2 من اللجان وهم ؛ صدام سالم محمد طلقة في الرأس 24 عاما, ونايف محمد سالم 30 عاما فيما قتل 2من القبائل القادمة من يافع..
وقال شهود عيان لـ"اخبار اليوم" إنه إثر تبادل اطلاق النار بين قبليين من يافع يستقلون سيارة واللجان الشعبية وسط سوق باتيس قد اسفر ذلك الاشتباك عن مقتل شخصين من قبيلة ال سعيد وشخصين من اللجان الشعبية من أعضاء اللجان,, مشيرين إلى أن الاشتباكات استمرت حتى تدخل قائد المنطقة الربعة اللواء محمود الصبيحي من خلال إرسال مندوب من قبله ليتم انسحاب القبليين من المنطقة والعودة إلى يافع.
وأضافت مصادر محلية أن الوضع مازال يسوده الحذر الشديد خاصة وأن هناك مجاميع قبلية قدمت من يافع وتحتشد على مشارف منطقة حطاط الجبلية.
وكانت شخصيات قبلية وبعض المسئولين بالمحافظة حاولوا إثر مقتل أحد أبناء قبيلة آل سعيد العام الماضي احتواء الموقف وحل المشكلة إلا أنه لم يتم حلها.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد