ضبط 12 مطلوبا امنيا بمأرب ومروحية تنقلهم إلى صنعاء..
مسلحون قبليون بنهم يستهدفون خطوط الكهرباء وينصبون قطاعين لناقلات النفط
2013-04-16 16:59:44 2013-04-16


أقدم مسلحون أمس بالاعتداء على خطوط نقل الطاقة الكهربائية بمديرية "نهم" شمال شرق العاصمة صنعاء.
وأشارت مصادر محلية لـ"أخبار اليوم" إلى أن مسلحين قبليين قاموا بضرب أحد خطوط النقل باتجاه نقيل ابن غيلان بالمديرية..
وقالت مصادر في وزارة الكهرباء إن محطة مأرب الغازية ـ التي تمد العاصمة صنعاء ومدناً يمنية أخرى ـ بالتيار الكهربائي خرجت عن الخدمة إثر الاعتداء.
وتوالت أعمال الاعتداءات على أبراج الكهرباء وأنابيب النفط في اليمن, الأمر الذي حمّل الحكومة خسائر مالية كبيرة.
وفي سياق آخر ذكرت المصادر للصحيفة أن مجاميع مسلحة نصبت قطاعين قبليين بمديرية نهم في منطقتي مسورة والخلق، لافتة إلى أن تلك المجاميع القبلية استهدفت أمس ناقلات النفط القادمة من مأرب، ومنعتها من دخول العاصمة صنعاء.
على صعيد منفصل حكمت المحكمة الجزئية المتخصصة بمحافظة الحديدة برئاسة القاضي/ عارف أحمد ناصر عمير النسي أمس الاثنين بالإعدام على ثلاثة أشخاص حداً والسجن لاثني عشر آخراً لمدة تصل إلى 10 سنوات، في قضايا حرابة ونهب وقطع طريق.
وفي الجلسة قضت المحكمة بمعاقبة المتهمين الأول ( ع. ح. ق) والثاني (ش. ح. ث. ر) والثالث (س. إ. ف) بالإعدام حداً ومعاقبة الأثني عشر متهماً الآخرين بالحبس مدداً تتراوح بين أربع إلى عشر سنوات, وواجه المدانون أكثر من عشرين تهمة منها الحرابة والنهب وقطع الطرق والتهديد وإخافة الناس، واستدراج الضحايا بواسطة نساء ومن ثم نهب ممتلكاتهم.
على صعيد آخر نقلت مروحية عسكرية تابعة لوزارة الدفاع 12 متهما تم ضبطهم بمحافظة مأرب إلى أمانة العاصمة كونهم من المطلوبين امنيا على ذمة جرائم جنائية جسيمة.
واوضحت مصادر امنية في محافظة مأرب بان المتهمين الـ 12 تم ضبطهم أمس الأول في نقطة الميل وهم على متن باض هايس موديل 2009م يحمل لوحة خصوصي برقم ( 42074/1) تحرك من صنعاء متجه إلى محافظة المهره عن طريق مأرب وفقا لموقع 26سبتمبرنت.
وكانت المروحية قد نقلت أمس الاثنين المتهمين من القاعدة إلى السجن المركزي بالأمانة بحراسة 3 أطقم مسلحة من قوات الأمن الخاصة والتحفظ عليهم لإجراءات التحقيق.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد