أندية أبين تعلن التزامها بتعميم الوزارة وعدم مشاركتها في دوري الثالثة

2024-06-02 00:13:34 أخبار اليوم / جعار

  

أعلنت أندية مديرية خنفر الرياضية بمحافظة أبين عن عدم مشاركتها في دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم بالمحافظة والتزامها بالتعميم الصادر من قبل وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة والمتضمن بإيقاف أي نشاط أو فعاليات أو مسابقات رياضيات في المحررة والممولة من مليشيات الحوثية الانقلابية.

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رؤساء أندية خنفر صباح أمس السبت الموافق 1 يونيو 2024م والذي ترأسه مدير عام خنفر المحامي - رئيس المجلس المحلي المحامي مازن بالليل اليوسفي والذي كرس لمناقشة لمناقشة تعميم وزارة الشباب والرياضة بشأن دوري الدرجة الثالثة لأندية المحافظات والمدعوم ماليا من قبل سلطة صنعاء الانقلابية.

وقد أفضى الاجتماع ومن خلال تسجيل محضر كتابي إلى الالتزام بالتعميم الصادر من وزارة الشباب والرياضة والذي تدعمه العناصر الانقلابية الحوثية والاتفاق على تأجيل المشاركة في دوري الثالثة إلى حين موافقة وزارة الشباب والرياضة الشرعية بعدن.

كما أجمع الحاضرون على ما تعانيه أندية م/ خنفر من ظلم فادح من قبل وزارة الشباب والرياضة فيما يخص مستحقاتها التشغيلية وعدم مساواتها باندية المحافظات الأخرى.. كما أجمع الحاضرون على ضرورة استكمال تنفيذ المشاريع الرياضية المتعثرة في خنفر بسبب نقل صندوق رعاية النشء إلى ديوان الوزارة وما ترتب على ذلك من إيقاف للمشاريع التي يمولها للصندوق.. كما اتفق المجتمعون على إقامة دوري في المديرية أو المحافظة بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة أو المديرية خاصة وأن أندية خنفر قامت قد صرفت مبالغ مالية على تجهيزاتها للدوري والتعاقد مع مجموعة من اللاعبين والمدربين.

حضر الاجتماع مدير عام سرار الدكتور بسام الطالبي وعضو اتحاد كرة القدم بالمحافظة ربجي دباء وعضو المجلس الاستشاري في المجلس الانتقالي عبد الرقيب السيد ومدير مكتب الشباب بخنفر رفعت بقبق ورئيس قسم الأنشطة المدرسية بمكتب تربية خنفر الكابتن حسام الحيدري.

وسارت أندية المنطقة الوسطى المشاركة في تجمع لودر وعددها 8 أندية على خطى أندية مديرية خنفر وأكدت التزامها بالتعميم الصادر من وزارة الشباب وان يتم تأجيل المشاركة إلى حين موافقة الوزارة. على الرغم من تأكيد آمين عام الفرع في أبين في تصريح صحفي له بأن دوري الثالثة لأندية أبين سينطلق في موعده أي أمس السبت بإقامة ثلاث مباريات في إطار المجموعات الثلاث على ملاعب البيتي بجعار و حسان بمدينة زنجبار وعرفان بلودر قبل أن تقول الأندية كلمتها وتجمع على عدم المشاركة في دوري المحافظة للدرجة الثالثة والتزامها بالتعميم الصادر من وزارة الشباب والرياضة.

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد