جابر: الحرب في غزة "شريط مرعب... وما يحدث غير عادل"

2024-06-02 00:07:59 أخبار اليوم - متابعات

  

دعت نجمة التنس التونسية أنس جابر إلى "الحديث أكثر" عما يحصل في غزة، معتبرة إياه "غير عادل". وأثارت جابر هذا "الشريط المرعب" في ندوة صحفية بعد بلوغها الدور 16 في بطولة رولان غاروس. وقالت إنه "من المحزن للغاية أن نرى كثيرا من الدول تلتزم الصمت حيال ما يحصل".

عبرت نجمة التنس التونسية أنس جابر الجمعة عن "حزنها" تجاه "صمت كثير من الدول حيال ما يحصل" في غزة. وطالبت في الوقت نفسه العالم بـ"الحديث أكثر" عن هذا "الشريط المرعب"، معتبرة أن "ما يحصل غير عادل".

وقالت جابر أفضل لاعبة عربية في تاريخ كرة المضرب إنها توقفت فعليا عن متابعة الحرب على وسائل التواصل الاجتماعي. وأضافت ابنة التاسعة والعشرين الجمعة "أكون حزينة جدا عندما أشاهد الأخبار كل يوم، وبصراحة أتفادى التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي لأن ما يحصل في غزة الآن شريط مرعب".

وجاء حديث جابر في مؤتمر صحافي بعد بلوغها دور الـ16 في بطولة رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى في التنس. وتابعت اللاعبة التي بلغت نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى ثلاث مرات "أتمنى أن يتحدث العالم أكثر لأن ما يحدث غير عادل. هؤلاء الأطفال، النساء، الرجال، يعانون. نحن في 2024، ومن المحزن للغاية أن نرى كثيرا من الدول تلتزم الصمت حيال ما يحصل".

وكانت جابر قد أصبحت سفيرة للنوايا الحسنة لدى برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة "للمشاركة في مبادرات مختلفة، بما في ذلك مبادرة ترتكز على حالة الطوارئ في غزة"، بحسب ما قالت المنظمة آنذاك.

وبدأت الحرب في قطاع غزة مع شن حماس هجوما غير مسبوق على الأراضي الإسرائيلية في السابع من تشرين الأول/أكتوبر تسبب بمقتل 1189 شخصا، معظمهم مدنيون، بحسب تعداد لوكالة الأنباء الفرنسية، يستند إلى أحدث البيانات الإسرائيلية الرسمية.

واحتُجز خلال الهجوم 252 رهينة ونقلوا إلى غزة. وبعد هدنة في تشرين الثاني/نوفمبر سمحت بالإفراج عن نحو مئة منهم، لا يزال 121 رهينة محتجزين في القطاع، بينهم 37 لقوا حتفهم، بحسب الجيش.

وردت إسرائيل متوعدة بـ"القضاء" على حماس، وهي تشن منذ ذلك الحين حملة قصف مدمر على قطاع غزة تترافق مع عمليات برية، ما تسبب بسقوط 36284 قتيلا، معظمهم مدنيون، وفق وزارة الصحة في القطاع

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد