وزير الخارجية: المجتمع الدولي يبحث عن حلول تتجاوز القرار 2216

2024-05-26 08:05:20 أخبار اليوم - متابعات

  

قال وزير الخارجية شائع الزنداني، إن المجتمع الدولي أصبح في الغالب يبحث عن مقاربات لإيجاد حلول للأزمة اليمنية خارج قرار مجلس الأمن ألفين ومائتين وستة عشر.

وأوضح في مقابلة تلفزيونية، أن الحكومة لم تجد طيلة سنوات الحرب جدية من المجتمع الدولي لتطبيق القرار.

الزنداني اتهم ميليشيا الحوثي الإرهابية بعدم الجدية أيضًا في الدخول في عملية سلام، مؤكداً أن الخيار العسكري مطروح حال استمرار التعنت الحوثي.

وأشار إلى أنه لا يمكن الحديث عن أفق سياسي بينما يستمر تصعيد ميليشيا الحوثي في الجبهات، وفي ظل توقف تنفيذ خارطة الطريق بسبب تصعيد الميليشيات في البحر الأحمر.

في غضون ذلك، أكدت الحكومة أن ميليشيا الحوثي مستمرة في حشد المقاتلين تحت ذريعة مساندة فلسطين، لنسف فرص التهدئة وإعادة الأوضاع لمربع الحرب.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، إن التصعيد المتواصل للميليشيات بالجبهات، في ظل استمرار عمليات التجنيد الإجباري والتعبئة الطائفية للأطفال والمغرر بهم، يكشف موقف الجماعة الحقيقي من الجهود التي تبذل لاستعادة الهدنة وإحلال السلام.

واتهم الميليشيات بالدفع بتعزيزات كبيرة في جبهات حيفان بمحافظة تعز، المتاخمة لمديريات طور الباحة والقبيطة والمقاطرة بمحافظة لحج، وشن هجوم واسع تصدت له قوات درع الوطن.

عسكريا، أعلنت ميليشيا الحوثي تشييع جثمان أربعة من مسلحيها، ثلاثة منهم ينتحلون رتب ضباط في صنعاء.

وذكرت وسائل إعلام حوثية، أن المسلحين قتلوا أثناء تأدية ما أسمته واجبهم في الدفاع عن السيادة الوطنية، دون مزيد من التفاصيل.

يأتي ذلك بالتزامن مع تصعيد الميليشيات هجماتها في جبهات القتال، إضافة إلى شن الطيران الأمريكي والبريطاني غارات تستهدف مواقع في المناطق الخاضعة لميليشيا الحوثي.

           

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد