تأهل شباب القطن والبرق والسلام وسمعون لثمن نهائي بطولة كأس حضرموت الثامنة

2024-05-17 23:13:21 أخبار اليوم/ سيئون / جمعان دويل المكلا/ فهمي باحمدان

  

انطلقت الخميس مباريات الجولة الثالثة والأخيرة لمجموعات اندية حضرموت الوادي { الخامسة، والسادسة، والسابعة، والثامنة }، وهي جولة الحسم لمعرفة الفريقان المتأهلان من كل مجموعة الى الدور الثاني دور ال 16 من بطولة كأس حضرموت الثامنة التي تنظمها اللحنة الرئيسية لكأس حضرموت برعاية محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي وبرعاية إعلامية من شركة العمقي واخوانه للصرافة.

حيث أكملت المجموعة الخامسة جولتها الثالثة الخميس بإقامة مباراتين وفي نفس التوقيت، المباراة الأولى جمعت فريقي { السلام × البرق } على أرضية ملعب استاد سيئون الأولمبي، دخل فريق السلام وهو ضمن التأهل من الجولة الثانية بفوزين ورصيد 6 نقاط، فيما فريق البرق بتريم دخل المباراة ورصيده 4 نقاط من تعادل وفوز ولديه فرصتان للتأهل، التعادل او الفوز وكان له ما أراد عندما حقق الفوز على سلام الغرفة بهدف قاتل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع في شوط المباراة الثاني بتوقيع لاعبه شاكر باصبيح، وبتلك النتيجة رفع البرق رصيده الى 7 نقاط من تعادل وفوزان، فيما بقي فريق السلام على رصيده 6 نقاط من فوزان وخسارة.

وفي المباراة الثانية التي احتضنها ملعب نادي البرق بتريم جمعت فريقي { اللسك × التعاون }، دخل اللسك ورصيده نقطه واحدة من تعادل وخسارة، فيما التعاون كان رصيده خالي من النقاط من خسارتين، وفي تلك المباراة استطاع اللسك بالفوز بنتيجة 4 اهداف مقابل ثلاثة للتعاون، ولم يشفع هذا الفوز للسك بعد نتيجة السلام والبرق، ليغادر الفريقان اللسك والتعاون البطولة. سجل اهداف اللسك الأربعة كلا من غالب العامري هدفان في الدقائق 34، 63، وبشار مبارك في الدقيقة 70، ومحمد الذييبي في الدقيقة 85، فيما سجل اهداف التعاون عبدالرحمن الشعيبي هدفان في الدقائق 52، 90، ويوسف الهجري في الدقيقة 65.

وباختتام الجولة الثالثة للمجموعة تأهل بطل المجموعة الخامسة فريق البرق ووصيفها فريق السلام الى الدور الثاني للبطولة، فيما غادر البطولة من المجموعة فريقي التعاون واللسك.

اليوم ستلعب المجموعة السادسة جولتها الثالثة والأخيرة لحسم المتأهلين عن المجموعة البطل والوصيف، وستجمع المباراة الأولى فريقي { شباب القطن × الشعلة }، على استاد سيئون الأولمبي، فيما ستجمع المباراة الثانية وفي نفس التوقيت على أرضية نادي البرق بتريم فريقي { مدودة × الريان }.

وحقق فريق شباب القطن فوزا ثمينا على حساب فريق الشعلة بهدف، وبهذه النتيجة رفع شباب القطن رصيده الى 6 نقاط من خساره وفوزين ليحصد بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة السادسة للدور الستة عشر من بطولة كأس حضرموت، فيما غادر البطولة فريق الشعلة برصيد نقطة واحدة من تعادل وخسارتين.

الشوط الأول من المباراة انتهى سلبا بدون اهداف وكانت الأفضلية لفريق الشعلة في غالبية فترات الشوط من حيث الهجوم، إلا ان لاعبيه لم يستغلوا الكرات العكسية وكادت الدقيقة 18 ان يتقدم الشعلة بهدف لكن حارس القطن انقذ فريقه عندما تصدى لتسديدة قوية من خارج الثمان عشر ياردة من الظهير الأيمن للشعلة اللاعب أسامة باصمد، ليخرجها الحارس الى ضربة ركنية، فريق شباب القطن اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة الا ان صلابة دفاعات الشعلة إحالة تقدمها الى المرمى، ولم يستفد لاعبي الفريقين من الكرات الثابتة سوى كانت الركنيات او الفاولات المحتسبة لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

الشوط المباراة الثاني كان شوط المدربين واستطاع مدرب شباب القطن الكابتن احمد العماري بتغيير أداء فريقيه الذي اصبح مهاجما منذ انطلاقة صافرة بداية الشوط وشكل ضغطا كبيرا على دفاعات الشعلة من تنوع الهجمات من الأطراف ومن العمق الدفاعي وفي الدقيقة 17 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للقطن لكن حارس الشعلة احرم القطن من هدف التقدم بعد تألقه في سد الركلة الذي سددها لاعب القطن صالح مسجدي، ويتواصل اللعب في وسط الميدان والهجوم المباغت لمهاجمي القطن مع تراجع مستوى أداء الشعلة في وسط الميدان برغم التغيرات التي اجراها مدرب الشعلة الكابتن علي بن مخاشن في الهجوم ومنتصف الميدان لكن لم تأتي أكلها لضعف اللياقة البدنية والهجمات المرتدة المقطوعة لتأتي الدقيقة 76 التي أعلنت هدف التقدم لشباب القطن من هجمه سريعة واختراق دفاعي من يمين ملعب الشعلة عبر اللاعب فؤاد عيضة بن سنكر ليسدد الكرة بعد مواجهته للمرمى على يمين حارس الشعلة معلنا هدف الفوز والتأهل والذي انتهت به المباراة بعد ان لعب الفريقان ما تبقى من دقائق المباراة في محاولة تعديل النتيجة من قبل لاعبي الشعلة لكن دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز شباب القطن بهدف.

وعلى نفس الصعيد وفي نفس المجموعة السادسة تعادل فريقي الريان بساه وفريق مدودة بدون اهداف على أرضية ملعب نادي البرق بتريم، ليرفع الريان رصيده الى سبع نقاط متصدرا بطلا للمجموعة السادسة، فيما غادر مدودة البطولة.

و حسم الفريق الأول لكرة القدم بنادي سمعون الرياضي بالشحر البطاقة الأولى عن المجموعة الرابعة المؤهلة لدور ال16 أثر تحقيق الفريق البرتقالي فوزاً كبيراً ومستحقاً على نظيره دوعن بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما عصر أمس السبت في ختام مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى دور ال32 على ملعب الشاحث بالشحر.

 وسجل سمعون بهذا الفوز الكبير إنتصاره الثاني على التوالي بعد فوزه الأول على شعب حضرموت في افتتاح مباريات المجموعة , وأحتل أبناء الشحر المقدمة وحجزوا البطاقة الأولى رسمياً برصيد 6 نقاط قبل جولة الختام التي سيخوض فيها الفريق مباراته الأخيرة أمام أهلي الغيل , فيما تجمد رصيد دوعن عند نقاطه الثلاث التي حصدها من فوزه الأول على أهلي الغيل.

 وكانت مباريات هذه المجموعة قد انطلقت في جولتها الثانية عصر الخميس بلقاء شعب حضرموت وأهلي الغيل وآسفر اللقاء عن تعادلهما بهدفين مقابل مثلهما , وتصعبت مهمتهما في التأهل لكنها ليست مستحيلة , خاصة وأن الفريقين سيخوضان آخر مواجهاتهما في الجولة الثالثة , الشعب أمام دوعن والأهلي امام المتأهل سمعون.

 وفي المجموعة الثالثة اقترب تضامن حضرموت من بلوغ الدور ال16 وحقق فوزاً مستحقاً على صاحب الأرض فريق شباب روكب بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد في المباراة الأولى للجولة الثانية في المجموعة الثالثة, وهو الفوز الثاني على التوالي للفريق الأزرق في النسخة الحالية من البطولة بعد الفوز الافتتاحي على هلال فوة بهدف.

 وعزز التضامن رصيده السابق بثلاث نقاط جديدة ليصبح 6 نقاط ويضع القدم الأولى في دور ال16 , وتبقت له مباراة واحد امام نهضة الريدة في ختام دور ال32 في هذه المجموعة.

 وتختتم مباريات الجولة الثانية اليوم السبت بلقاء نهضة الريدة وهلال فوة على ملعب نادي شباب روكب

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
وزير الدفاع يتحدث عن الحرب العسكرية ضد ميليشيا الحوثي ويكشف سر سقوط جبهة نهم والجوف ومحاولة اغتياله في تعز ولقائه بطارق صالح وتخادم الحوثيين والقاعدة وداعش

كشف وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، ملف سقوط جبهتي نهم والجوف، بقبضة ميليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ تعيينه في منصبه. وأشاد الداعري، في حوار مع صحيفة "عكاظ" بالدعم بالدور المحوري والرئيسي الذي لعبته السعودية مشاهدة المزيد