للمطالبة بتسوية الأوضاع المالية والإدارية..

جامعة تعز تعلن بدء إضراب شامل لهيئة التدريس ومساعديهم

2023-09-13 08:18:05 أخبار اليوم/ متابعات

 

أعلنت الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة تعز، عن بدء إضراب شامل ابتداءً من أمس الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر/ أيلول.

وحسب البيان فإن الإضراب يأتي للمطالبة بتسوية الأوضاع المالية والإدارية لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعة.

وقالت النقابة في بيان إنها “وقفت أمام التطورات الكارثية التي تشهدها البلاد والتدهور الاقتصادي الرهيب للعملة الوطنية أمام العملات الأجنبية والارتفاع الفاحش للأسعار وغلاء المعيشة والذي يزداد يوما بعد آخر في ظل صمت مخجل ولامبالاة من حكومة الشرعية الممثلة بحكومة معين عبدالملك ومجلس القيادة الرئاسي، وكأن الأمر لا يعنيهم”.

وأكد البيان انضمام النقابة إلى بقية نقابات الجامعات الحكومية في المناطق المحررة (جامعة عدن، جامعة لحج، جامعة شبوة، جامعة أبين) التي أعلنت الإضراب الشامل.

وطالبت النقابة مجلس القيادة والحكومة، بالتوجيه بصرف رواتب أعضاء هيئة التدريس.

كما طالبت بصرف العلاوات المتراكمة منذ سنوات، وصرف مستحقات الترقيات العلمية والتسوية المالية، ورفع الرواتب بما يتناسب مع ارتفاع الأسعار.

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد