;
ياسين التميمي
ياسين التميمي

ما الذي قاله بحاح ولماذا أغضب الانفصاليين؟ 750

2023-03-05 22:56:59

حديث خالد بحاح اليوم من حضرموت إلى ثلة من وجهاء المحافظة، يشير إلى حدوث توافق استثنائي بين اللاعبين الإقليميين حول حضرموت.

shape3

نائب الرئيس ورئيس الوزراء الأسبق خالد بحاح من موقعه المرموق في الدولة اليمنية يكتسب مكانته السياسية في حضرموت كما في اليمن، رغم المزالق الخطيرة التي سقط فيها خلال الفترة الماضية، وهو يتشارك مع المحافظ بن ماضي الخلفية السياسية والماضي السلطوي ضمن حزب المؤتمر الشعبي العام بقيادة الرئيس الأسبق علي عبد الله صالح.

الرجل ركز في حديثه حول نقطتين مهمتين:

— الأولى: تقوية وضع السلطة المحلية في حضرموت في معزل عن هشاشة السلطة المركزية وعدم استقرارها.

— الثانية: إقفال النقاش حول المنطقة العسكرية الأولى والتأكيد على أهميتها إلى جانب المنطقة العسكرية الثانية.

ثمة تغير حصل إذا ووضع حدا للجدل بين من يريد أن يضع حضرموت عهدة بين يدي المجلس الانتقالي وميليشياته ومعسكر بارشيد الضالعي، وبين من يرفض أن تبقى حضرموت إحدى المتعلقات الجيوسياسية لدولة الجنوب التي يهيمن عليها أبناء المثلث.

وقوة هذا الطرح يأتي من كونه صادر عن بحاح وبحضور المحافظ وكليهما على علاقة وثيقة بالإمارات وهذا يفسر لماذا تسبب طرح الرجل بهذا القدر من الحنق والغضب والإحباط لدى أنصار الانتقالي الذين تتسرب من بين أيديهم ووجدانهم أحلام الدولة الجنوبية المكفولة من أبو ظبي قطعة قطعة.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

موسى المقطري

2024-04-24 09:18:01

ورحل جمهوريٌ آخر

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد