;
أحمد عثمان
أحمد عثمان

عندما نفشل في التعبير عن وجعنا العام 1247

2017-09-27 16:12:44

أعتقد أننا بحاجة إلى أن نتخذ من قضية مثل المرتبات في تعز والتي لها مضاعفات مؤلمة تصل إلى كل بيت كقضية عامة ووسيلة توحيد مجتمعي وأن نرفع صوتاً واحداً بعيداً عن التفتيت ومحاولة الاصطياد المؤسفة أو الاستغلالات الصغيرة وتسجيل المواقف والأهداف في قضية لا ملعب لها ولا لعبة فيها ولا مكاسب سوى إظهار الخيبة وقلة العقل والإضرار بنا وبقضية الناس.
الذي هاوي يلعب يذهب بعيداً عن الأوجاع العامة والذي يريدون أن يتكسبوا سياسياً ويتبادلوا أهدافاً إعلامية وسواها يخرجون بعيدا عن الأنين والوجع العام.
نحن نختنق بالدخان الأسود ونهدد بمجاعة وبدلا من أن نمسك بيد بعض ونتحسس الطريق بعصا واحدة وبوصلة واحدة تجدنا نتخانق على تسجيل من سيبكي ومن بكى ومن بكى أكثر ومن يحق له البكاء ومن لا يحق له وكأن البكاء والمطالبة بورصة سباق تجاري وليس تعبيراً عن وجع الناس.
نحاول بسذاجة غريبة نحتكر حتى صور التسول للحق ونتضارب على الاستجداء لحقنا وبدلاً ما نكون أصحاب حق نتحول إلى مجموعة متسولين أغبياء لا يستحقون الشفقة ونقدم مبررات لمن يريد حرماننا ومعاملتنا بقسوة.
الإغاثة والمرتبات (نموذجان)
هناك من يسفّه كل شيء ويخرّب حتى الأنين العام ويحزبه ويلونه بلونه الفاقع مع أن الأنين والوجع العام لألون له سوى المواطنة ولا حزب له سوى.
الهوية الجمعية التي تجمع الناس سوى كانت محافظة (تعز) مثلاً أو الوطن عموماً التعبير عن الوجع العام يحتاج إلى سمو روح وتجرد ذات وصدق مشاعر وصفاء نفس وأصالة خلق وفائض مروءة.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد