;
أحمد عثمان
أحمد عثمان

الدخول في دورة صمت 1134

2017-05-16 04:10:58

عندما تتعامل مع قضايا الوطن باستخفاف يهبط إحساسك بالانتماء، وتبتعد عن أدوات الضبط المتزنة إلى أدوات ضبط منفلتة تتميز بالخفة والطيش واللا مبالاة، محاولاً استخدام أحلام الوطن وأوجاع الناس ليس من أجل تحقيق هذا الحلم العام ولا تخفيف ذاك الألم بل لأجل تحقيق نزوات صغيرة. تتحول كل تلك إلى أدوات تخريب هي أقرب إلى العاهة والمرض المزمن، لتتحول من مواطن إلى وباء معدي وبؤرة لتصدير السموم وتعطيل مسيرة الوطن وإرباك الرؤية وخدمة الأعداء هنا يكون أفضل شي لهذه الحالة هو التوقف، ويكون الواجب الوطني والديني هو أن تعر وطنك صمتك لتقدم أكبر خدمة لوطنك وأهلك وإنقاذاً لنفسك من أن تبتلعك لسانك إلى الهاوية.
قل خيراً أو اصمت..
اصمت اصمت، عندما يكون الكلام عندك ثرثرة مضرة وتعبيراً عن عوار روحي..
الصمت هنا يكون وسيلة خدمة وطنية إذا تعذر ضبط القول بميزان المصلحة العامة، فمن يدري تخرج من دورة الصمت إنسان آخر..
إنسان نافع ومفيد وكلمتك تزن بلداً وترفعك دنيا وآخرة بدلاً ما تنحدر بالاستخدام السيئ للكلمة إلى أسفل سافلين في الدنيا ومنها إلى قعر جهنم..
أعتقد أن الكثير من الصحفيين والإعلاميين هم أحوج الناس إلى التشافي بالصمت والدخول في دورة صمت مصحوبة بنفس طويل وتأمل عميق..
الكلمة سر الخلق، ومحرك الكون.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد