;
سامي غالب
سامي غالب

رجل الميليشيا.. ورجل الدولة! 910

2015-03-01 09:16:49


فور التوافق على تكليف خالد محفوظ بحاح في أكتوبر الماضي، اتصل بي صديق عزيز، وهو بالمناسبة _ حسبما يقول_ في موقع المساهم في القرار داخل جماعة "أنصار الله"، منتشيا بدوره في إقناع الرجل بالعودة إلى اليمن لتشكيل الحكومة.

لم يعد هذا الصديق يتصل بي.. والشاهد، من مواقفه وآرائه، أنه لا يشعر بالخجل مما يحدث لرجل قام هو بإقناعه، كما يقول، بالعودة من العالم الجديد إلى "الأرض المحرمة" لتولي رئاسة حكومة!..

منذ ذلك اليوم كبر خالد بحاح في عيون اليمنيين، مقدما مثالا مشرفا على رجل الدولة المحترم، مذكرا بشخصيات حكومية محترمة سبقته مثل فرج بن غانم وفيصل بن شملان، بينما انحدرت جماعة الحوثي إلى الحضيض.

والآن؟

تفرض الميليشيا منذ 5 أسابيع حصارا على منزل رجل الدولة دون أي رادع من دين أو أخلاق (ولا أقول وطنية!).

لم يسبق أن شهد اليمن انحطاطا مماثلا منذ حرب 1994 وحتى في تلك الحرب الإجرامية التزم الرئيس السابق صالح محددات في ما يتعلق بقيادات بارزة في الدولة والحزب الاشتراكي.

بمعزل عن رطانات قائد الجماعة وشطحات المتحدثين باسمها، فإن التاريخ سيسجل على هذه الجماعة أنها تجاوزت الحدود كلها، في إهانة اليمنيين، والتجرؤ على المناطق المحرمة في العلاقات السياسية والاجتماعية بينهم، دون أي اعتبار لمخاطر سلوكها على النسيج الاجتماعي والوحدة اليمنية.

من صفحته على الفيس بوك

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد