;
محسن   فضل
محسن فضل

لا تخدعونا بأنها ثورة!! 1100

2014-10-25 12:54:35


لم يقف عبد الملك الحوثي عند تحقيق أحد أهم مطالبه الثلاثة والذي يتمثل هذا المطلب في إسقاط الحكومة - أي حكومة باسندوة - أو كما كان يسميها حكومة الفساد وهي كذلك، إذ ذهب الحوثي إلی ما هو أبعد من هذا، فأبتلع الدولة بأكملها ولم يبق منها سوی رمزها التمثيلي ليزيل عن نفسه الشبهة - شبهة الطمع في الحكم - وحتی يكون بإمكانه مخاطبة الجماهير أن الدولة مازالت قائمة بدليل أن رئيسها لا يزال حاضراً ويمارس مهامه بحرية تامة، ولكي يظهر لعامة الشعب اليمني أن هدفه لم يكن يحدد في الاستيلاء علی الحكم، وأنه من الزاهدين في ذلك.

الدولة هي المؤسسات وهي أيضاً صناعة القرار وتنفيذه علی الواقع، ولو نظرنا إلی مؤسسات دولتنا أين هي اليوم؟ لوجدناها في قبضة الحوثي وجماعته يديرونها وينظمون شؤونها، وهم اليوم صناع القرار وبأيديهم أمر العزل والتعيين لأي من موظفي الدولة.

فلا تخدعونا أن ما قمتم به ثورة تصحيحية أردتم من خلالها تصحيح الأوضاع وإزالة المفسدين كما زعمتم، بل إنها في حقيقة الأمر تندرج ضمن تلك الأشكال التي تكرس مفاهيم الاستيلاء والهيمنة وبسط النفوذ.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد