;
محمد مقبل الحميري
محمد مقبل الحميري

الى اين الوطن يسير ؟ 1246

2014-10-22 10:10:26


رئيس يناقش مع مستشاريه كيفية توزيع الحقائب الوزارية ، رغم غياب هذا الرئيس تماماً عن المسرح الوطني الذي يمر بأخطر مراحله ، دماء تسفك ومناطق تتمزق وفتن تنمو ونيران تشتعل يوما بعد يوم ، وأحزاب ونخب غائبة أيضاً لا وجود لها على المسرح الوطني ومليشيات تتقاتل باسم الدين والدين برئ منهم جميعاً .

بلد بدون قيادة ، وشعب يعيش في ذهول ، ومجتمع خارجي غدر به .

وزير دفاع باع الارض والإنسان على مرأى ومسمع الجميع وهو الوزير الوحيد المضمونة حقيبته في التشكيلة الجديدة !

وزير داخلية لا يستطيع دخول مكتبه دون التوقف أمام المليشيات !

مليشيات حوثية تعمل على إسقاط المحافظات وتلتقي مع الرئيس الغائب لتحاور على تشكيل الحكومة !

قاعدة تنشط ، ومواجهات بينها وبين الحوثيين وقتلى يمنيون من كل الاطراف ، ومواطنين أبرياء يقتلون دون ان يعرفوا أسباب قتلهم!

مواطنون يرفضون كل أنواع المليشيات ويستنجدون بالدولة والدولة في سبات عميق ، وخيانة عظمى ترتكبها قيادات هذه الدولة ، وهناك من يتلذذ بكوارث المواطنين وجراحاتهم !

جيش تائه مزقته خيانات بعض قادته !

أحزاب تناقش حصتها من الكعكة غير ملتفتة لهذه الحالة الكارثية التي يمر بها الوطن ، تعيش شللا فكريا وتخلٍ تام عن مسئوليتها الوطنية!

نخب مهزومة تجبن ان تبدي رأيها بما يجري على الساحة الوطنية!

إعلام متعصب ، وبعضه مأجور ! لا يحمل هما وطنيا بقدر ما يشعل الفتن!

ان لم يصحو الجميع ويستشعروا ان الوطن يغرق ، ويعملوا على إنقاذه متجردين عن المصالح الضيقة بل ومهيئين انفسهم للتضحية بالغالي والنفيس في سبيل إنقاذه ، متحررين من عقدة الخوف على مصالحهم ومكاسبهم ، مالم يستشعروا ويفعلوا ذلك فإن الكارثة والطامة الكبرى ستحل بالجميع ، ولن ينتصر احد ابداً ابداً .. بل الجميع سيكونوا مهزومين ، وسينطبق على الجميع قول الحق سبحانه :(وما ظلمناهم ولكن كانوا انفسهم يظلمون).

اللهم اعد لنا رشدنا واحفظ بلادنا ، ومن أراد بنا او بوطننا سوءاً او مكروها اللهم اشغله بنفسه ، واجعل تدميره في تدبيره، ياسميع الدعاء .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد