;
إيمان سهيل
إيمان سهيل

مشروع خطير يمزق البيت العربي 1116

2014-10-20 11:28:56


بفعل الطائفية المقيتة والمذهبية القاتلة واتخاذ الديمقراطية كشعار لا مبدأ، تسفك الدماء باليمن واغلب الدول بالوطن العربي.

ها هي المأساة في كل بيت والجثث تتناثر على أرصفة شوارع المدن العربية.. أين العقول وأين كتاب الله الذي يأمرنا بالاعتصام بحبله وألا نتفرق ونتشتت.

إن تفكك للدولة المركزية اليمنية إلى دويلات طائفية ومذهبية، تتحكم فيها ميليشيات بدأ مسلسه بأكثر من 9 محافظات يمنية وبتواطؤ رسمي يرافقه تزيف إعلامي للوعي اليمني الأمر الذي يوحي بأن المؤامرة تصنع القادم الموحش.

إن الواقع السياسي العربي، يعكس ما تعانيه المنطقة العربية اليوم من تفكك للدول المركزية إلى دويلات طائفية ومذهبية، تتحكم فيها الميليشيات بسبب البعد عن الديمقراطية الحقيقية.

إن ما تشهده البلدان العربية يفضح الأنظمة العربية التي تتغنى بالديمقراطية ويؤكد أنها مجرد أبواق تروج لإنجازات حرية لا وجود لها..

ولعل ما يشير إلى أن هناك مشروعاً سياسياً خطيراً، يجري تنفيذه من أجل تمزيق البيت العربي، هو ما صارت عليه المجتمعات العربية من تفكك عشائري وقبلي وجهوي وطائفي ومذهبي، دون أن يكون هناك رابط يوثقها بالجانب الوطني والقومي أو حتى الديني.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

عدنان العديني

2024-04-23 00:36:48

رجل التوحيد

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد