;
الشيخ / علي القاضي
الشيخ / علي القاضي

اليمن والدروس العالمية 1245

2014-09-21 21:03:23


قدمت اليمن للعالم دروساً في كل المجالات حصرية لا يعرفها العالم بأسره..
* منها لرؤساء العالم؛ فرئيس اليمن يلبس الزي العسكري وعاصمته بالمسلحين والانقلاب تغلي ثم يختفي ومحافظات بلاده تهوي ويصمت قوي قوي ثم يجتمع بأركان الدولة ويتقدم الحوثي ثم يعلن إرسال مفاوضين لسيد الحوثيين ثم يضع الخطوط الحمراء ويهدد ويشكل لجنة أمنية تعلن استيلاء الحوثيين على بعض مقرات ومؤسسات الدولة وهكذا.
* منها للمعارضة وتتلخص في أن المعارضة الناجحة يجب أن تكون مسلحة تقتل وتسقط المدن وتحاصر العاصمة وتقصف التلفزيون وتنثر الجثث في الشوارع ..إلخ لكي تعلن اعتراضها على جرعة أو قرار ما يصدر من الحكومة.
* ومنها للحكومة فتسحب جيشها أمام تقدم جنود المعارضة وتلزم الحياد أمام اكتساح المعارضة المسلحة لعاصمتها.
* ومنها للمعارضة السلمية فتقف اغلبها مع المعارضة المسلحة لتصفية زميلتها المعارضة السلمية.
* ومنها لوزراء الدفاع فوزير دفاع اليمن يسافر والعاصمة تنفجر ويسالم والمحافظات تستسلم ويحايد وألوية الجيش والمعسكرات تقتحم ثم يعود من سفره سريعاً ليستقبل جثث قادة الجيش الذين لم يرونه في لحظاتهم الأخيرة في أرض المعركة لسفره خارج اليمن السعيدة وللإنصاف نقول انه يحشد قواته في الجنوب عندما تشتد معارك الشمال.
* ومنها للإعلام العالمي الرسمي فإعلامنا الرسمي مع الحوثي أو ليس ضده ويقصفه الحوثي لكونه رسمياً ولذر الرماد في العيون مع انه يغيب الشعب عما يجري.
*ومنها للشعب فشعب اليمن إلى الآن لم يفهم أغلبه ما يجري ويصدق أن الجرعة هي السبب في ما يجري ومن فهم منهم احتار في هادي ورآه كسراً لا يقبل القسمة ولا يجد مكاناً أو تصنيفاً له ليعطي معنى يفهمنا ما يدور في بلادي..
 فاستفد أيها العالم من اليمن حكومة ومعارضة مسلحة وسلمية ووزارة دفاع وجيشاً وإعلاماً وقل الحمد لله الذي عافاني مما ابتلى به اليمني..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد