;
فهد علي البرشاء
فهد علي البرشاء

فلينتفض الشعب.......ز 1192

2014-09-21 20:52:31


مسميات وتوصيفات ومانشيتات وأخبار هنا وهناك تخبر عن وضع الوطن وحالة الاضطراب واللا استقرار التي وصل إليها في ظل الأزمة الحالية التي ابتكرتها جماعة الحوثي من منطلق خوف مصطنع وحقوق أرادوا بها باطل وتوسيع لمذهبهم وقاعدتهم ورد الاعتبار لهم بعد أن خاضوا في الماضي القريب حروب ضروس مع الدولة لم تفضي لشيء لأنها كانت عبثية وزيفاً وتضليلاً واستنزافاً وإنهاكاً لقوة الجيش وترسانته العسكرية..
وكل هذه العناوين والمسميات تبعث على الأسى والخوف والقلق والاضطراب والتوتر والتوجس من أن ينفجر الوضع في أي لحظة ويحال الوطن إلى مربع عنف لتصفية الحسابات وساحة نزاع وإحتراب واقتتال تحصد الأخضر واليابس وتهلك الحرث والنسل وتبيد الزرع والضرع..
ووقعها على البسطاء من المواطنين أشد من وقع الحسام في الجسد وتأثيرها أبلغ وأعظم في دواخلهم لان الوطن بالنسبة لهم حضن دافئ يحتويهم وصدر حنون يستلقون بين جنباته, ولهذا فكل ما يؤذي الوطن أو يؤرق جفنه لا محالة يؤذي عمقهم ودواخلهم ووجودهم وكيانهم وانتمائهم وحياتهم..
والعابثون والمستهترون بالوطن والمتمصلحون من خيراته لا يبالون البتة ولا يكترثون بهذا الشعور النبيل وهذا الإحساس الأكثر من رائع, لان جيوبهم وأمعائهم أقدس من هذا الوطن أجمع وأهم من حياة البسطاء الكادحين, فيمارسون طقوس خساستهم ونذالتهم بحروب مفتعلة بين الفينة والأخرى وإثارة للبلابل والقلاقل والفوضى والعبثية والهمجية تحت مسميات زائفة, ضالة, كاذبة, يعتقدون أنها ستنطلي على الشعب والبسطاء وهي واضحة للعيان كالشمس في رابعة النهار..
إذن في ظل هذا كله وفي ظل هذه المعمعة التي تتقاذف الوطن يمنة ويسرة دون أن (يرف) جفن لهؤلاء (الحثالات) أو يندى لهم جبين أو تذرف لهم دمعة, وفي ظل الصمت الفظيع والقاتل التي تجابه به الدولة هذا المد الجارف أكان سياسيا أم مذهبيا أو انتقامياً ودون أن تحرك ساكن حياله, لم يبق إلا أن ينتفض الشعب انتفاضة وطنية واحدة, وينتفض كل الغيورين على الوطن والمحبين له, دون أن تكون انتفاضتهم للتخريب والفوضى والعبثية, بل تكن صادقة ونابعة من القلب ومن منطلق الخوف على هذا الوطن الذي يكاد ينصهر ويتلاشى ويبقى أطلال وطن وذكرى نندبها كلما هزنا الشوق إليها..
فلينتفض الشعب ويجتمع الكل على قلب رجل واحد تتعاضد سواعدهم وتتحد أكفهم وتتفق رؤاهم ويجمعون على أن مصلحة الوطن هي همهم وهي شغلهم الشاغل والهاجس الذي يؤرقهم ويقض مضاجعهم ويثورون بقلوبهم وأرواحهم قبل أجسادهم من أجل أن ينعم الوطن بالأمن والأمان والاستقرار والسكينة ويخلصونه من كل أولئك الذين عاثوا فيه فساد وأحالوه إلى جحيم لا يطاق وعذاب لا يحتمل, ويقولون كلمة الفصل التي تسبق سيوف تلك الأيادي العابثة قبل أن تطال الوطن وتحكم قبضتها عليه..
فلينتفض الشعب دون أن يسفك دماً أو يزهق روحاً أو يدمر أو يدك منزلاً, بل يحمل في يدية حمامات السلام ويشابك تلك الأيادي الكادحة التي حفرت الصخر والجبال لتصنع وطناً ينعمون فيه بالرخاء والنعيم وراحة البال, وليقل لهؤلاء كفاكم عبثا, كفاكم إرهابا, كفاكم تخويفا وزعزعة لسكينتنا, فمن تكونوا لتمنحوا أنفسكم (صك) الوصاية على شعب حر لا يخضع ولا يركع ولا يستكين, ولا يقبل وصاية من عابثين أو مستهترين أو من يدعون الخوف والحرص على الوطن وهم (ينخرون) جسده وينهكون دواخله..
فلينتفض الشعب طالما والكل آثر (دس) رأسه في التراب (كالنعامة) ولا يريد حلحلة هذه الأزمة الجاثمة على صدور المقهورين, وليقل الشعب إلى هناء (وكفاية), فالوطن سيتهاوى وسيغدو في خبر (كان) والكل ينتظر أن تنفرج تلك الأزمة أو (يجد) الوسطاء حلول مثلى لها, وبينهم وبين الحلول بونٌ شاسعٌ, وكلما طال أمد الانفراج أزداد الألم والحسرة في دواخل أبناء هذا الوطن وازدادت معاناتهم..
فلينتفضوا ضد كل من تسول له نفسه المساس بالوطن والمواطن مهما كان موقعه ومكانته ومنصبه, فالوطن أغلى منهم وأقدس من مصالحهم وأطماعهم..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد