;
إيمان سهيل
إيمان سهيل

مليشيات تهدد وجود الدولة!! 1046

2014-08-27 18:23:11


لازالت الجماعة المسلحة تمثل تهديداً جدياً للدولة اليمنية ومستقبلها المنشود من قبل الشعب اليمني.

لقد أصبحت الجماعات المسلحة والإرهابية تنتشر کـ "وباءٍ" ينخر أمن و استقرار المجتمعات, حتى باتت تهدد وجود الدولة أو النظام السياسي كما هو الحال باليمن الذي وقع بين مخالب الجماعات المسلحة المتباينة الفكر والمتناقضة المذهب, لكنها متفقة على دمار البلاد وخرابها وسفك دماء أبنائها الأبرياء واغتيال جنودها وقادتها العسكريين وتهديد السياسيين.

ومهما تكن المحاولات الغير كافية لمواجهة موجة التطرف الديني التي أخذت تجتاح المنطقة، فإن تلك الجهود المبذولة للحد من هذه الظاهرة المرضية ليست كافية، وفي ظل ذلك ظل التطرف يمثل تهديداً جدياً و لا يمکن أن يضمن أحد بأنه قد صار في أمان من شره و تأثيراته السلبية.

سابقاً قلنا إن التطرف الديني في المنطقة بدأ بالتزامن مع حكم آل سعود بدعمهم جماعات متطرفة تخدم أجندتهم في السيطرة على الحكم هناك وكذلك بعد نجاح التيار الديني في إيران من السيطرة على مقاليد الثورة الإيرانية و تحريف الماهية الإنسانية و الحضارية للثورة و إفراغها من مضامينها النيرة والزعم بأن الثورة هي ذات محتوى و مضمون ديني بحت، وقد كان لإعلان نظام ولاية الفقيه في إيران، حجر الأساس الذي مهّد لنشر التطرف الديني بين شعوب المنطقة، وبالتالي تهديد أمنها واستقرارها.

على دول و شعوب المنطقة القريبة؛ الحذر من أجندات أنظمة هي بالأساس "فقاسة" إرهاب لأجل مطامحها الإقليمية.. يجب الانتباه إلى الخطر القادم من هذه الأنظمة والتي تتعمد دعم مجموعات مسلحة ونشر التطرف الديني في المنطقة.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد