;
رمزي المضرحي
رمزي المضرحي

عندما يصبح الغش ركناً من أركان التعليم! 1207

2014-06-21 18:50:34


 تعد كارثة الغش ظاهرة مستوطنة في بلادي اليمن الحبيب والكارثة الأكبر ليست الغش فقط, بل الاعتقادات الخاطئة لدى الطالب أو ولي الأمر الذي يرى في الغش حقاً شرعاً يجب القيام به لإتمام أركان التعليم حسب رأيهم.

الحقيقة ولكي نصبح منصفين, فإن سياسة حكومتنا التعليمية العقيمة هل التي تصنع ظاهرة الغش أو بالأصح هي السبب الرئيسي لقيام البعض من الطلاب بممارسة سلوك الغش لأنها تصور للطالب أن معدل أو نسبه الثانوية العامة هي التي تقرر مصير ومستقبل هذا الطالب وبالتالي تصبح الثانوية لدى الطالب الطموح أو المبدع أو حتى الغبي مصدر قلق أكثر من كونها مصيراً.

وتعتبر هي أساس قبوله في التخصص الذي يحلم بدراسته وتجعل هذا الطالب المغلوب على أمره يسلك كل الطرق الغير شرعية للحصول على معدل يحقق به حلمه؛ مالم فإنه سيظل تحت رحمة مجالس القات وعفونة الشوارع..

 لذا يجب على حكومتنا مراجعة حساباتها وإتاحة المجال للطالب بدخول التخصص الذي يحلم به دون الرجوع إلى معدل الثانوية لكي تنتج شباباً مبدعين كلاً في تخصصه الذي يحلم به..

 ومن هنا نتخلص من مصيبة الغش، ونصنع جيلاً مبتكراً ومبدعاً ووطناً خالياً من البطالة والجهل..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد