;
حمدي دوبلة
حمدي دوبلة

أمام وزير الداخلية : من ينهي تذمّر أبناء الأذمور؟! 1048

2014-05-06 10:06:37


قرية «الأذمور» بتعز يعيش أبناؤها اليوم حالة غير مسبوقة من التذمر والاستياء..

هذه القرية التابعة لعزلة الظهرين بمديرية الصلو كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغداً إلى أن ابتليت- كما يقول أبناؤها الشباب العاملون في صنعاء- بعدد من الأشخاص الذين يفسدون في الأرض ولا يصلحون.. هؤلاء المنضوون في إطار عصابة عاثوا في هذه القرية المسالمة فساداً كبيراً ومارسوا لسنوات كل أشكال الإجرام من سرقة أغنام ومواشي المواطنين وممتلكاتهم والتعدي على المنازل برمي الحجارة ليلاً ونهاراً وترويع ساكنيها من الأطفال والنساء وكبار السن بعد أن أقفرت الديار من الشباب والرجال الذين ضربوا في الأرض بحثاً عن لقمة العيش وتفرقت بهم السبل في العاصمة صنعاء ومختلف عواصم المحافظات اليمنية طلباً للرزق واللقمة العسيرة في الزمن الرديء.

هذه العصابة وبعد مسلسل طويل من الممارسات التخريبية وقع أحد أفرادها في قبضة الأمن وهو متلبس بجرم مشهود وما لبث أن اعترف بأفراد العصابة الآخرين وعددهم أربعة وكلهم تم اعتقالهم وأحيلوا مع اعترافاتهم وملف قضيتهم إلى البحث الجنائي بتعز وبينما كان المواطنون في هذه القرية يتنفسون الصعداء في انتظار سماع العقاب والقصاص بحق هؤلاء المخربين جراء ما اقترفته أيديهم الآثمة كانت المفاجأة الصادمة عندما شاهدوا أفراد العصبة الخمسة وهم يعودون مرفوعي الرأس إلى القرية متوعدين بالمزيد من التنكيل والبطش بساكنيها البسطاء..

نعم لقد تم الإفراج عنهم ولم يتوقف الأمر عند ذلك كما يقول أبناء الأذمور" بل إنه وبقدرة قادر وتدخل نافذين اختفت ملفات اعترافاتهم بكل الجرائم والخروقات التي ارتكبوها".. ليسود التذمر سكان قرية الأذمور مجدداً على أمل أن يتدخل وزير الداخلية الجديد لإزالة هذه المظالم وإعادة الحق إلى أصحابه.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد