;
حمدي دوبلة
حمدي دوبلة

المظلومين في كل مكان 1129

2014-04-28 07:34:47


دوناً عن الشعوب والأمم الأخرى اليمنيون فقط لا يهتم لأمرهم أحد، يموتون.. يهاجرون.. يظلمون ويهضمون في كل بقاع الأرض عليهم أن يتحلوا بأعلى درجات الصبر والجلد في مواجهة البأساء والضراء وأن يتسموا برباطة الجأش والعزيمة التي لا تلين إذا ما حل خطب أو حلت النوازل والكوارث لأنهم ببساطة مثل الأيتام على موائد اللئام.. في ظل انشغال الدولة والحكومة في بلادهم في أمور وقضايا شتى لا ترتبط بأي علاقة مع اليمني ولا يعنيها أمره خاصة إذا ما كان قد ضرب في الأرض وفارق الوطن بحثاً عن لقمة عيشه.

هناك 7 ملايين مغترب يمني في بلدان العالم كما تقول منظمة «يمانيو المهجر» التي وجهت مؤخراً انتقادات لاذعة لسياسة الحكومة التي تتعمد تهميش وتغييب المغتربين في كل برامجها واستراتيجياتها إلا في ما يتعلق بمسائل استثمار أموالهم والتحويلات المرسلة منهم إلى الوطن الأم.. تلك التحويلات التي تبلغ مليارات الدولارات سنوياً لكنها لم تشفع لهم أبداً في أن ينالوا القليل والشيء اليسير من اهتمام حكومتهم في الوطن والتي رفضت حتى مجرد فكرة مشاركتهم في فعاليات مؤتمر الحوار الوطني الذي ملأ الدنيا صخباً وضجيجاً دون أن يؤتي أكله على أي صعيد داخلي أو خارجي حتى اللحظة على الأقل.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد