;
حمدي دوبلة
حمدي دوبلة

لماذا دائماً نختلف عن الآخرين؟! 1079

2013-10-10 10:19:46


في كل بلدان العالم عندما يتعرض مواطن لعملية خطف أو أسر في أي دولة تعلن حالة الاستنفار وتسخر كل إمكانيات الدولة لإنقاذ هذا المواطن وتخليصه من الأسر.. إلا في بلادنا فاليمنيون وبالعشرات والمئات يتعرضون للبأساء والضراء في كل مكان دون أن نسمع شيئاً ملموساً مما نلاحظه من قبل الآخرين..
 مؤخراً زار العاصمة صنعاء وزير الخارجية الإريتري قادماً من بلاده حيث يوجد هناك المئات من الصيادين السجناء وأغرب ما شهدته هذه الزيارة أن لا أحد من كبار مسؤولينا ممن شرفوا بلقاء المسؤول الإريتري تطرق في نقاشاته إلى أوضاع هؤلاء على الأقل في الأنباء الرسمية القادمة من جهاز الإعلام الرسمي التي لم تشر من قريب أو من بعيد إلى شيء دار في تلك اللقاءات حول موضوع الصيادين.. ولا أدري السبب المباشر لهذا التجاهل الكبير لقضية تهم المئات من مواطنينا هناك بل أن بعض المسؤولين راحوا يصرحون بكلمات خجولة عن الموضوع وبدا في أحاديثهم شيء من الحرج من هذا المسؤول وكأنهم قد خشوا على مشاعره وأحاسيسه إذا ما سمع ما يكره لذلك ظلت التأكيدات بعيدة عن صلب الموضوع وتم تناوله من بعيد وعقب تلك اللقاءات الرسمية.. بعكس ما يجري عندما يكون الأمر متعلقاً بمواطن أجنبي تعرض للاختطاف في اليمن إذ يكون حينها في صدارة المباحثات والنقاشات التي يجريها المسؤولون هنا وعلى أكبر المستويات فلماذا نصر دائماً على أن نكون مختلفين عن الآخرين وهل نحن أقل شأناً منهم؟!.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد