;
صامد العامري
صامد العامري

لصالح من كل هذا؟ 1263

2013-05-16 16:33:30


(1)
في تعز فيضانات عبارات المجاري تدوم لمدة شهر وبشكل يومي في أوساط المدينة بدون مفاقدة من الجهات المختصة ولا تعيرها أي اهتمام.. في تعز قتلى بشكل شبه يومي نتيجة الانفلات الأمني في جهات متفرقة من المدينة والذي لم يتلق أي مبرر ولا أي إجراءات صارمة من قّبل رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة.. لصالح من تشتعل الحروب بين قريتي المرزح وقراضة في جبل صبر مع نزوح مستمر لأهالي القريتين دون اتخاذ السلطة المحلية أي اهتمام ولكنها تظل دوماً في كرسي المتفرج؟.. لصالح من تهمل قضايا المواطنين في إدارة الأمن في عموم المديريات وأقسام شرطة المدن والقرى والحواري؟.. لصالح من الاختطافات المستمرة للأطفال من أبناء المجتمع؟.. لصالح من يتم التحريض على الثورة وعلى شباب الثورة ومسارها التصحيحي؟.. لصالح من يقصى شباب الثورة من جداول سجل الخدمة المدنية ويتم استبدالهم بأصحاب الوساطات من ذوي الدفع المسبق؟.. لصالح من يتم تهديد الناشطين من شباب الثورة وتهديدهم بذويهم؟.. لصالح من يتم عرقلة مسار التغيير في المكاتب التنفيذية تعز؟.
 (2)
 كل هذه الأسئلة وغيرها الكثير تضع استفهامات لتبحث عن إجابة خصوصاً بعد أن قامت الثورة ضد كل هذه الانتهاكات للحقوق الإنسانية ولكنها ما زالت تمارس بنفس الأسلوب النظامي الذي قامت عليه الثورة وبنفس الطرق وكأن شيئاً لم يحدث, مع استياء الكثيرين من موقف اللقاء المشترك الغامض كمكون ثوري أو سياسي من وقوع هذه الأساليب دون اتخاذ أي موقف حتى الآن منذ توقيع المبادرة الخليجية التي لم تنل تعز نصيبها بعد..
برغم كل هذه الأحداث وبشكل يومي أو شبه يومي إلا أن محافظ المحافظة في غياب تام عن المحافظة لمدة تتجاوز الأسبوعين, تاركاً فيها العبث الذي لم يستطع إيقافه في يوم من الأيام ربما بسبب فشله وعجزه وربما بسبب مراعاة مصالحة الشخصية بكلتا الحالتين تعبران عن سوء تصرف وإدارة منزوع منها الجد والصرامة في اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل المصلحة العامة والخروج بالبلاد من أزمتها الحالية، بسبب ما تبقى من نظام الحكم السابق والعقلية التي أبت أن تقبل فكرة ومبدأ المساواة والعدل والتغيير نحو الأفضل.
(3)
من المحتمل الشديد إن استمرت الأمور على هذا الطريق فهي تستبشر بقدوم ثورة أخرى في إطار ثورة فبراير لتصحيح التصحيح المنشود والكشف عن الأوجه الخفية التي تعبث باسم الثورة والشهداء والتضحيات.. وتستمر الثورة.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد