;
مروان الغفوري
مروان الغفوري

كلنا أحمد الشعيبي 4260

2012-06-30 03:24:59


كلنا أحمد الشعيبي! أنت لا تعرف من هو أحمد الشعيبي؟.. حسناً، لتقرأ معي هذه القصة المملّة: وزير التعليم العالي الدكتور/ يحيى الشعيبي متزوج من ابنة السيد/ أحمد الشعيبي.. هذه معلومة غير مهمّة على الإطلاق، مؤخراً أصبحت من أكثر المعلومات إثارة للأرتكاريا، أو الحكّة والحساسية، فبعد أن أصبح الشعيبي وزيراً للتعليم العالي في حكومة الوفاق أحدث تعديلات وظيفية في وزارته الجديدة كالتالي: إبراهيم أحمد الشعيبي – مديراً لمكتبه بدرجة مدير عام، عادل أحمد الشعيبي – نائباً لمدير عام.. مكتب الوزير بدرجة مدير عام، خالد أحمد الشعيبي – قائد حرس الوزير بدرجة مدير عام. هناك شخص رابع حصل على وظيفة مدير إدارة مكتب الوزير، اسم الشخص الرابع من قبيل المصادفة التاريخية التي تحدث مرة كل ألف عام: علي الشعيبي.
 كلنا أحمد الشعيبي.. الأمر لا يمكن أن يكون مجرّد تشابه أسماء، فالأشقاء الثلاثة هم أيضاً أشقاء السيدة حرم معالي الوزير، تعليقات القرّاء على الفيس بوك تراوحت بين الإحباط واليأس، بيد أن رجلاً طيب القلب قال إنهم على درجة عالية من الخلق والدين، بالرغم من أننا في وارد الحديث عن وظيفة عامة لا عن حفل زواج جماعي.. كتب صهيب السقاف، طبيب صيدلاني: عائلة أحمد الشعيبي تتقدم بالشكر لأسر الشهداء.. أما فتحي أبو النصر، الشاعر المعروف، فقد اقترح أن تسمى الوزارة "وزارة التعليم الشعيبي".
ضعوا هذه المعلومات العائلية ضمن مقتنياتكم لهذا العام:
-      بعد أداء اليمين الدستوري بيوم واحد أصدر الوزير قرار إيفاد لابنته "مها" إلى ماليزيا.. لا عيب في القرار سوى أن مها حصلت على تقدير مقبول، تخصص ديكور، في 18.12. 2011 حولت لها الوزارة مبلغ ستة آلاف دولار، رغم أن إجمالي ساعات دراستها لا تتجاوز المائة ساعة!.
-      قام بتحويل مبلغ 49 ألف دولار لشقيقه المستشار الثقافي في أميركا، كانت الوزارة في عهد سلفه قد رفضت هذه العملية نظراً لأن المبلغ المالي هو وفر حقيقي يعود للوزارة في الأساس.
-      شكل لجان فحص مهمتها السفر إلى الملحقيات الثقافية في الخارج لإجراء عمليات الاستلام والتسليم، ضمت هذه اللجان الشقيقين: إبراهيم وعادل النقيب الاسم المنهجي لهذين الشقيقين هو "الشعيبي"، أما التنكري فهو النقيب.. يعتبران، أيضاً، في علم الأنساب صهرين مؤكدين للوزير، أحدهما جندي في الأمن العام والآخر في الأمن السياسي.
موعدنا بكرة، نهاركم سعيد..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد