;
ماجد البكالي
ماجد البكالي

طلب الحصانة دليل ارتكاب الجرم 1646

2012-01-17 16:31:03


المتابع لمواقف الرئيس صالح ومساعيه وكل ما بذله ويبذله في سبيل حصوله على ضمانات ومن حكم في عهده.. ذلك الإصرار المستميت على الحصانة والمخاطرة بكل مقدرات الوطن وإمكانياته وأبنائه في سبيل الحصول على قانون الضمانة وتصويت الحكومة عليه ومجلس النواب، يعطي ذلك الإصرار دلالة واضحة وقانوناً ثابتاً أقوى من قانون حصانة صالح، مفاد هذا القانون الذي رسخته ممارسات صالح ومنها أدلته وقرائنه، هو أن صالح وأركان نظامه مجرمون معترفون بتنوع جرائمهم وكثرتها، ولكنهم بكثرة ممارساتهم وضغوطاتهم في سبيل انتزاعهم للحصانة يثبتون بذلك إدانتهم, ويحولون قانون حصانتهم إلى قانون إثبات جرائمهم وذلك ثابت في قوانين الجنايات, والإثبات, أن من يصر على البراءة من التُهم والجرائم دونما دليل قاطع يعد متهماً ومجرماً.. فكيف إن فرض براءته من التهم والجرائم بالقوة، كما عمل صالح وبقايا نظامه، فإنه بلا شك مجرم مرتين.
جريمتهم الأولى فيما ارتكبوه من جرائم، أما جريمتهم الثانية فهي في التستر على تلك الجرائم وإعفاء أنفسهم من المسائلة بالقوة ـ تحت ضغط ما يتحكمون به من جيش أو غيره ـ وبهذا يكون مصير قانون حصانتهم وتصويت الحكومة عليه ومجلس النواب كمصير اعتراف شخص تحت الضغط والتعذيب من أقسام الشرطة وجهات الضبط بأن المجرم بريء وليس كذلك فهو مجرم وقاتل،وشهادة الشاهد تحت ضغط وإكراه جهات الضبط ملغية ولا يعتمد عليها أمام القضاء..ولا يعتمد القضاء من أقوال الشاهد سوى ما يدلي بها في مجلس القضاء بعيداً عن الكره والتهديد.
لذا فتصويت الحكومة والنواب على قانون حصانة مجرمي النظام ليس سوى اضطراراً وكرهاً مع اطمئنان الجميع بعدالة مطالب الشعب اليمني وساحات الحرية والتغيير, وإيمانهم بعدالة ما بعد نظام صالح والتي لن تدع جهات الضبط والضغط تفلت من العقاب.. وسيكون قانون حصانة صالح وأركان نظامه دليل كاف على جرمهم ومحاكمتهم، سيدعم دليل الجريمة إكراه المجرمين للحكومة والنواب على التصويت على براءتهم من الجرائم..وسيكون كل ذلك ـ والجميع يدرك تفاصيل المحاكمة, وعقوبة الجريمة وعقوبة التزوير والإكراه..؟ ـ كاف لاقتياد صالح إلى محاكمة حتمية وأركان الفساد والجريمة في ظل حكمه..            

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد